الخميس، ١٩ فبراير ٢٠٠٩

الاخوان لا يهمهم الا الاخوان

اولا انهم يدعون اهتمامهم بالشعب و يسعون لتحقيق رفاهيته و سعادته

طبعا الكلام ده غلط و الدليل السنه اللى فاتت لما الشعب كان بيعانى من غلو الاسعار
و الكل دعا لاضراب شامل و جميع القوى الوطنيه استجابت للدعوه الا الاخوان بحجه انه لا يوجد اجنده و لا يوجد برنامج للاضراب و لا غيره

و السبب زى ما كلكم عارفين ان وقتها كان فى محاكمات عسكريه لقاده الاخوان امثال الشاطر و غيرهم و طبعا الاخوان ارادوا عمل صفقه مع الحكومه و يقولوا مش هنضرب و انتم طلعوهم براءه بس للاسف الحكومه برضو عملوا اللى هما عوزينه

بعد كده الاخوان اعلنوا مشاركتهم فى اضراب 4 مايو و برضو مكنش فى لا اجنده و لا غيره اللى اختلف بس انتهاء المحاكمات العسكريه

ثانيا انهم يدعون دفاعهم عن الاسلام و الاراضى الاسلاميه
و ظهر ده واضح اوى فى الحمله اللى تبناها الاخوان ضد مصر فى حرب غزه الاخيره (تصفيه حسابات ).
و بيقولوا انهم عملوا كده لان غزه مسلمه و اراضى اسلاميه و الارض الاسلاميه وقف للمسلمين كلهم و يجب ان يدافعوا عن غزه و غيره من الكلام

نيجى نشوف نفس الاراضى الاسلاميه و نفس المسلمين مهانين فى العراق و السودان و الصومال و افغانستان
المسلمين فى العراق كان الامريكان بيغتصبوا رجالهم و نسائهم و اطفالهم و على عينك يا تاجر
و بالرغم من ده مشوفانش من الاخوان ربع اللى عملوه على شان غزه ليه بقى ؟
لان حماس تبع الاخوان
لكن بالنسبه للعراق و افغانستان و السودان و الصومال اكتفوا بشويه مظاهرات الحزب الحاكم عمل مظاهرات افضل من مظاهراتهم

و فوق ده و ده بقى كل اللى بيختلف معاهم
يبقى مش مسلم و كافر و خرج عن المله و خاين و عميل و لا يستحق ان يكون مسلم
و التعليقات فى المواضيع السابقه اكبر شاهد على كلامى


ياااااااااه يا جماعه كنت من المحبين لهم و المدافعين عنهم و لكنكم اثبتوا لى انكم لا تهتهمون الا بمصالحكم الشخصيه لا غير
الحمد لله انكشفت لى الحقيقه
ربنا يرزقنا بجماعه فعلا تهتم بالمسلمين و ليس جكاعه ساعيه للسلطه و الحكم

هناك ١٠٧ تعليقات:

غير معرف يقول...

ليه كده بس

احلامنا يقول...

جدع يامارو

عاشــــــ النقاب ـقــــة"نونو" يقول...

انا مع اي حد يحكم بقال الله والرسول ويجمع المسلمين مش مهم اخوان ولا مين الاهم انه يتقي الله
موضوع الاخوان بقى معنا في المدونات اخوان بنات واولاد واحسبهم جميعا على خير
ولا شفت حد بيكفر حد ولا بيتهمه بالعمالة
غير من افواه معينة كدة
لكن الظاهر لي من كلامك هنا ان لك تجربة سيئة ممكن تشاورلي عليها افهماواتناقش معك
اسجل ملحوظة ليس لي اي انتماءات من اي نوع انا مسلمة مصرية
تحياتي

غير معرف يقول...

الأستاذ / محمد مارو ..
تحيات خالصة ..
ما ذكرته فى هذه التدوينة يستوجب التأمل بالفعل .. وأستطيع أن أسوق لك عشرات المواقف الإخوانية التى تصب فى الجانب الذى أشرت أنت إليه ..
وهو جانب يتلخص فى أن " مصلحة الجماعة تعلو فوق أى مصلحة آخرى وفوق الدولة المصرية وفوق مصلحة الجماعة الوطنية " .. هذه النتيجة تنتهى اليها وترددها معظم الكتابات والدراسات التى رصدت سلوك ومواقف الجماعة عبر أكثر من 70 عامآ .. كما أن بعض المقولات والمأثورات عن حسن البنا ذاته وبعض أهم زموز الجماعة تؤكد هذا المنحى وحيث تدعو أتباع الجماعةوالمنتسبين أليها الى أعلاء شأن " مصلحة الأخوان ومكاسبهم فوق أى أعتبار " ( وأستطيع أن أقدم الاقتباسات الموثقة بذلك لمن أراد ) .. السؤال الذى يطرح نفسه على أرضية هذا الملمح الهام ( ركن المصلحة الإخوانية ) يدور حول " المبررات الإيديدلوجية " التى تقف خلف ذلك .. بمعنى : لماذا يعلى الإخوان شأن مصالحهم الخاصة والذاتية فوق مصلحة الجماعة الوطنية ؟! .. والواقع أن تبريرهم يتلخص فيما أطلق عليه المستشار طارق البشرى ( فى كتابه عن تاريخ الحركة الوطنية المصرية ) والدكتورة هالة مصطفى ( فى كتابها عن حركات الإسلام السياسى ) وغيرهم .. فى أن الجماعة تلخص مصلحتها فى مصلحة الاسلام نفسه !! ..
فالجماعة تساوى نفسها بالإسلام ( كجماعة مهدوية ) ومن ثم فأن العمل على تحقيق مصالحها يعادل العمل على تحقيق مصلحة الإسلام ذاته !! ..
فإذا ما تعارضت مصلحة الجماعة مع ما دونها من مصالح يجب أن ترجح المصلحة الأولى على سند من أنها تصب فى " مصلحة الإسلام وصراطه المستقيم " !! ..
وهذا هو الخلط الأساسى الذى تقيمه الجماعة فى ذهن مريديها وأنصارها .. وعماد هذا الخلط أن المصلحة الإخوانية ( الدهرية / الدنيوية / الزمنية ) تتماهى مع مصلحة << دين الإسلام >> , فالجماعة هى " جماعة المسلمين " , والإخوان وحدهم أخوان فى تلك الرابطة الدينية الجامعة , ومن ثم فأن مصلحتهم هى مصلحة الإسلام نفسه !! ..
تدوينة هامة يمكن أن تهيىء لنقاش جاد و مسئول حول الأسس الفكرية لتلك الجماعة - التى تقف بامتياز خارج أطار مصلحة هذه الأمة المصرية وحركتها الوطنية ..
تقديرى وأحترامى لشخصكم الكريم ..
عماد

Unknown يقول...

السلام عليكم ورحمة
الله تعالى وبركاته
اقول لك مثل ما قالت
ام يوسف(عاشقة النقاب)
انا ليس لى انتماءات معينة
لكنى مسلمة مصرية عربية
وفى تصورى ان غضبة الاخوان
لغزة هى غضبة لنا نحن اولا فى
مصر لو أُكلت غزة فالدور علينا
ندافع عن غزة لانها خط اول لنا نحن المصريين ضد الصهاينة ولا تقول لى المعاهدات ولا غيرها هم قوم لا
يعترفون الا بمنطق القوة
والمال اولا واخيرا
وكما قالت ايضا
من كفر من فى
جماعة الاخوان ؟
هل من الممكن
ان تأتى بأسماء معينة ؟

محمد مارو يقول...

سعاده الباشا غير المعروف
بالرغم انى لا اعترف بك لانى اريدك الظهور و عدم الاختفاء

الا ان الاسباب انا قولتها

محمد مارو يقول...

احلامنا

ربنا يهدى الكل و تسلم يا غالى

محمد مارو يقول...

عاشقه النقاب

انا كمان معاكى و مع اللى قولتيه و اللى بتطالبى بيه و كنت فاكر ان الاخوان زى ما بتقولى لكن للاسف كل همهم مصالحهم الشخصيه

محمد مارو يقول...

استاذ عماد
اهلا بك و شرفتنى

و كلامك جميل مع انى مش موافق على جمله

( فإذا ما تعارضت مصلحة الجماعة مع ما دونها من مصالح يجب أن ترجح المصلحة الأولى على سند من أنها تصب فى " مصلحة الإسلام وصراطه المستقيم " !! . )

و الله يا استاذ عماد لو هدفهم الاساسى الاسلام و بس يبقى اهلا و محبا بيهم و انا اول من ارحب بهم

لكن انهم ياخذوا الاسلام غطاء للسلطه و الحكم فهذا لا اوافق عليه

شرفتنى بالزياره

محمد مارو يقول...

منتظر منك مزيد من الحوار المثمر فى اى وقت و ديما تشرفنى يا استاذ عماد

محمد مارو يقول...

نو حياتى

زى ما قولت لعاشقه النقاب
انا برضو يهمنى اللى بيدافعوا عن الاسلام

اما عن اللى بيكفروا فو مش مصدقه تفضلى شوفى التعليقات على المواضيع السابقه

أحمد سعيد بسيوني يقول...

الاخوان المسلمون يضعون مصلحة الامتين العربية والاسلامية فوق كل اعتبار

كان الله في عونهم

ريمان يقول...

مارو


انا بتفق معاك المره دى


لان عندك حق


بس انت عارف ان كل جماعه يا مارو وليها سلبياتها

غير معرف يقول...

انا استغربت جدا
لان عنوان البوست الاخوان لا يهمهم الاخوان
فقلت ايه ده
يعنى ايه لا يهمهم ولا ايه اللى يهمهم
المهم اللى يمهنا احنا
ان ماتضحكش الناس الفاهمه عليك ولا علينا كمدونين دلتا
وما اقصدش بكده عمده باشا اللى فرحان بكلمة ايدلوجيه اللى مش عارف يكتبها حتى
لا انا اقصد الناس اللى بتفهم فى الجماعات الاسلامية الموجوده على الساحة
كل ماتحتاجه الحكومة المصرية بناءا على طلب الحكومة الاميريكية هو تصادم بين الاخوان والنظام
حتى تتسنى الفرصة للنظام لوضع الاخوان فى السجون والقضاء عليهم
اما موضوع ان الاخوان بيدافعو عن غزة بس علشان حماس تبعهم
فمن الواضح ان حضرتك غافل عن بعض الامور
اولا ارض فلسطين وقف اسلامى تختلف عن اى ارض لان بها المسجد الاقصى
بخلاف العراق او افغانستان واللى فيهم اخوان مجاهدين زى حماس وينتمون للاخوان ولنفس الفكره وندعو لهم بالنصر دائما ولا ننساهم
كمان ان الحرب بين اليهود والمسلمين فى بيت المقدس واكناف بيت المقدس
ومن ناحية وطنيه وعربية حماس بتحمى مصر لان لو اليهود فكرو مجرد تفكير انهم يدخلو مصر وان كانو مش محتاجين لانهم واخدين كل اللى عاوزينه واكتر هايلاقو ضهرهم مكشوف لحماس
حاجه اخيره هاقولك عليها والكلام لعمده برده اللى علق قبلى
الاخوان المسلمين ليس هدفهم حكم مصر ولا حكم فلسطين فقط
وانما حكم العالم باسره ورفع راية الاسلام والمسلمين فى العالم كله
وجنود حماس هم هم الاخوان الموجودين فى مصر وفى العالم كله واللذين هزم العشرات منهم جيش اليهود بدبباته المصفحة وطائراته وده مش لانهم عفاريت ولا بيسحرو ده بعلاقتهم بربنا وانتصارهم للاسلام واذا كانو الاخوان بيدافعو عن حماس لانها تبعهم فنعم التبع وكل الشرف ان ينتمى هؤلاء الاسود لفكر جماعة الاخوان المسلمين وهذا هو ماعليه اخوان العالم وبهذا سننتصر باذن الله
وافكرك بكلمة القبيحة ليفنى فى فرنسا ايام معركة الفرقان فى غزة قالت :
نحن سنقضى على الارهاب والمتمثل فى حماس فى غزة والاخوان المسلمين فى مصر
فاعتقد انه عيب ان عدونا يبقى واعى واحنا نايمين
انا ر ديت على كلماتك بكلمات
اما الفعل فقريبا باذن الله وارجو من الله ان يقر اعييننا برؤية هذا النصر الذى اقترب باذن الله
واسمحلى ان ارد على تعليق عماد
عمده اذا قريت ردى واتمنى فباقولك كلمة واحده بس
لم يعد هناك مكان للمتذبذبين فاما شريف مسلم كالجبل الشامخ واما عميل خائن متبجح كالكلب المريض وشكرا
ارجعلك مارو واقولك
انا طبعا رديت رد خفيف كده
اعملك ايه اذا كنت انتا حاطط صورتى معاك فى اول المدونة
تحياتى يامارو

الازهرى يقول...

كلما تطلعت الى الاوضاع من حولى لا اجد ان ما يبدوا على السطح هو كل الاحداث
ولذلك اعتقد انه ما زال هناك الكثير قبل ان يصدر الحكم النهائى

تحياتى دوما

محمد مارو يقول...

احمد سعيد

كان الله فى عون الكل

محمد مارو يقول...

ريمان

طيب الحمد لله اننا اتفقنا

محمد مارو يقول...

عمار
بالنسبه لعنوان البوست فدلى غلطه و انا بعتذر عنها

العنوان الاخوان لا يهمهم الا الاخوان

اما عن استهجانك و تريئتك على اى ضيف عندى فهذا لا اسمح به سوا كان لضيف متفق معى او مختلف فالكل له احترامه و لو على كلمه ايدلوجيه فهى اصلا ليست كلمه عربيه و بدل ما تتريق على غلطه كلمه كنت رد عليه عندما قال ان لديه 70 دليل على كلامه
سبنا من الخروج من الموضوع و الامساك بتفاهات

المهم
نرجع لموضوعنا
انت بتقول انا اقصد الناس اللى بتفهم فى الجماعات الاسلامية الموجوده على الساحة
هو خلاص بقوا الاخوان هما اللى بيفهموا و الباقى اغبيه ؟
انت بتدافع و بتقول ان فلسطين ارض اسلاميه و فيها المسجد الاقصى و بتدافع اوى عن حماس بالرغم ان حماس هى اللى ضيعت القضيه الفلسطينيه و المسجد الاقصى عندما اصبح الكلام عن القضيه الغزويه و ليست الفلسطينيه
و لو انت بتهتم بفلسطين على شان المسجد لاقصى
فانا بهتم بكل اراضى الاسلام طالما فيها مسلم بيقول لا اله الا الله محمد رسول الله
مش بهتم بناس على شان تبع سياساتى
و لو جيت تبص هتلاقى ان الجهاد برضو بتدافع عن القضيه و موقفها افضل من حماس على الاقل انها على ثوابتها و ان هدفها هو المقاومه و فقط
مش كل يوم تلات بموقف
و لو على مقوله الاخوان الشهيره ان حماس اللى بتحمى مصر
اقولك كانت تحمى شعبها الاول
بدل ما يستخبوا فى الانفاق
و بالنسبه ان الاخوان هدفهم حكم العالم و رفع رايه الاسلام لو ده الهدف اللى انا كنت زيك فاكر كده فبقولك انا معهم بس الحمد لله انا فهمتهم عقبالك
اما بقى عن الرد الخفيف فانا عوزك تقول كل اللى تقدر عليه
لان مليش فى الردود الخفيفه
و لو على الصوره اللى جابتك
فاولا دى صور الرابطه جميعا اللى المفروض اهدافها انها ليست تبع منهج معين
ثانيا لو هى اللى جابتك بمجرد ضغطت زر هتتشال مش صعبه يعنى
انا اللى يجيلى يجى للنقاش الجاد و المحترم
غير كده يبقى يفضل فى مدونته معزز مكرم
لان اللى هيقل ادبه فانا سافل و مش بيهمنى حد و الكل عارف بكده

محمد مارو يقول...

الازهرى

اعتقد ان معك كثير من الحق

غير معرف يقول...

استاذ مارو
انا طبعا وصلنى الانطباع اللى حضرتك عاوز توصله
واضح انك قريت بسرعة ومافهمتش اى حاجه فى اى حاجه
انا باعتذر عن ردى على زائرك السيد عماد وده لانك كما هوا واضح ماسمحتش بانى ارد
اما الرد الخفبف فده يا افندم مش علشان الصورة لا والله ابدا
ده لان مفيش مجال للنقاش اساسا
وعموما انا متمسك بردى الخفيف برده كما هو دون زيادة او نقصان
اما بالنسبة لكلامك عن حماس وعن قادتها فده مردود عليك وغير مسموح بيه
وارجوك تراجع ردى على عماد وتفهمه من غير زعل
اما عن قلة الادب والسفالة فغير متوفره عندنا يا افندم
وشكرا

غير معرف يقول...

استاذ مارو
انا طبعا وصلنى الانطباع اللى حضرتك عاوز توصله
واضح انك قريت بسرعة ومافهمتش اى حاجه فى اى حاجه
انا باعتذر عن ردى على زائرك السيد عماد وده لانك كما هوا واضح ماسمحتش بانى ارد
اما الرد الخفبف فده يا افندم مش علشان الصورة لا والله ابدا
ده لان مفيش مجال للنقاش اساسا
وعموما انا متمسك بردى الخفيف برده كما هو دون زيادة او نقصان
اما بالنسبة لكلامك عن حماس وعن قادتها فده مردود عليك وغير مسموح بيه
وارجوك تراجع ردى على عماد وتفهمه من غير زعل
اما عن قلة الادب والسفالة فغير متوفره عندنا يا افندم
وشكرا

غير معرف يقول...

منهج حركة الاخوان المسلمين ورؤاها الفكرية

http://www.almoltaqa.ps/arabic/showthread.php?t=109076
هكذا الاخوان تعرف عليهم وعلى ماذا يريدون وماهو هدفهم فى عشر دقايق قراءه سريعه

محمد مارو يقول...

الاخ عمار

الظاهر ان حضرتك اللى مش فاهم و مش كده و بس ده كمان مش عاوز تفهم و ماشى و تابع بدون تفكير او علم


و طالما مفيش نقاش بتتناقش ليه من اصله ؟

اما عن قولك ان كلامى لحماس مردود عليا فهل عينوك متحدث رسمى باسمهم ؟

محمد مارو يقول...

الاخ عير المعروف

لو فعلا الاخوان بيعملوا اللى انا قريته ده فانا اول من ادافع عنهم

لكن اللى شوفته فى حرب غزه و اللى شوفته من موقفهم من مصر و من الحكومه و اللى انعكس سلبا على الشعب و صوره الشعب فى العالم يخلينى اقول لا و الف لاء

اتمنى ان تعود الحركه كما اراد البنا و كما دعا
كل هدفها الاسلام

غير معرف يقول...

الصديق النبيل / محمد مارو ..
تحيات خالصة ..

معذرة فلتأذن لى بالعودة والتعقيب سريعآ على ما جاء بتعليق " عمار " السابق , وفى نقاط محددة :

أولآ : شكرآ يا ( عموووره )على الدلع ( بعمدة ) ! .. وأرجو أن تغفر لى بعض الأخطاء الإملائية والنحوية التى وردت فى تعليقى , فأنا مازلت مبتدئآ فى ( ورد)
البلاغة والكتابة بالعربية !!..

ثانيآ : أنا أرحب بك دائمآ فى أطار سجال وجدل علنى ومفتوح بشأن ما أثاره الأستاذ محمد مارو فى هذا البوست من تساؤلات , ولكن ..بشرط التزام واجب أدب الحوار و ثقافة النقد الرصين , وجماع ما يبتعد عن مرتبة السب والقذف والتجريح ..
( ولذلك برجاء مراجعة بعض الأوصاف الواردة فى تعليقكم : الكلب / المتبجح /العميل المريض - فهى لا يمكن أن تصدر عن نموذج لأخوانى سلفى حكيم مثلكم ! )..

ثالثآ : أننى لم أجد أي بيان أو توضيح أو أضافة على ما أثارته فى تعليقى من تساؤلات - تتلخص فى :

(1) هل تعلى جماعة الاخوان المسلمين مصلحتها "الخاصة -الذاتية "على مصلحة الأمة المصرية , و على مصلحة جماعتها الوطنية أم لا - مع التعزير بأمثلة أذاأمكن ذلك ؟! ..

(2) هل مصالح ومكاسب (الاخوان المسلمين ) مقدمة ولها أولوية مطلقة على ما عداها من مصالح ( وطنية أو قومية ) وما سند ذلك الفكرى والمنهجى عند الجماعة ؟! ..

(3 ) هل ترى جماعة الأخوان أن تحقيق ( مصلحتها ) هو تحقيق لمصلحة ( دين الاسلام ) ذاته أم لا - وما هو مبررها فى الحالتين ؟! ..

(4 ) ما تؤمن الجماعة بمفهوم( المواطنة والوطنية ) كرابطة وأساس جامع لهذه الأمة المصرية أم لا ؟! ..

أما ماورد فى تعليقك من ( انتصار حماس فى غزوة الفرقان - وأن هناك وقف اسلامى فى أمارة غزة - وأن حماس ستدافع عن مصر عندما يهاجمها اليهود من فلسطين - وأن الإخوان سيحكمون العالم - .. ) فلا علاقة لها بموضوع البوست أو التساؤلات المثارة وهى نافرة عن موضوع البحث .. ( حلوة نافرة دى ولا لأ ! )

فقط عندما يأذن " صاحب المدونة" الاستاذ / محمد مارو بنقاشها وتداولها
سأكون على أستعداد تام لدحضدها وتفنيدها .. فأنا مجرد " ضيف " - يا عموووره - يجب عليه التزام حدود الضيافة وآدابها ..

مع خالص التقدير والإحترام ..
عماد ..

غير معرف يقول...

استاذ عماد
ارجو مراجعة ردى على حضرتك
فانا لم اعين
واقصد بعد تعيينى انى لم اقصدك ولا غيرك
الجملة جملة اعتراضية لم تشر اليك او اى الاستاذ مارو ونما اشارت الى الخونة والمتبجحين ونعرفهم جميعا ولا يخفى على احد اشكالهم وصفاتهم وكلامهم
اما عن الاسئلة التى طرحتها
والتى اعتبرها شبهات يجب الرد عليها
ففى انتظار موافقة الاستاذ مارو ويكون له جزيل الشكر
وشكرا
ملحوظة للاستاذ مارو
اذا قبلت بان تفسح المجال للنقاش
فسيكون النقاش بينى وبين الاستاذ عماد فقط
وانا وكل مسلم يغار على الاسلام متحدثيين رسميين باسم حماس
ولك ان تفرق بين رجب طيب اردوغان الذى عين نفسه محاميا ومتحدثا رسميا للدفاع عن الاسلام
ولك ايضا ان تسال الخونة والمتبجحين عن هجومهم على حماس
وشكرا

محمد مارو يقول...

الاستاذ عماد

اشكرك على ردك و عدم التجريح فى احد

الاخ عمار

المدونه مفتوحه لاى اراء طالما فى نطاق الاحترام بعيده عون اسلوب القذف و التخوين و التكفير
فكلنا مسلمون و يهمنا مصلحه الاسلام قبل اى شىء

اما عن رغبتك فى ان يكون الحوار بينكم فقط فهذاصعب طبعا لان اى احد يود التكلم بادب و باحترام فاهلا به
و اهلا بالجميع

كل ما نبغاه الوصول لنتيجه

محمد مارو يقول...

الاخ عمار

طبعا انت عارف انا بقول الاخ عمار و ليس استاذ عمار هذا ليس تحقير لشانك و اعوذوا بالله

و لكن لاننا فى سن متقارب تقريبا و انت مصر تقول استاذ مارو بالرغم من الحديث دائما كان بين مارو و عمار
و لكن انا اقول استاذ عماد لانه راجل اكبر منى سننا ووجب على احترامه سواء اتفق او اختلف معى
بشرط الاختلاف بادب

بنت الاسلام يقول...

أنا قريت الموضوع وتابعت التعليقات وجاءتني حالة صدمة
_____________________
الغريب ان محدش علق ولا اعطي مبرر مقبول او مرفوض مؤيد او معارض علي المواقف اللي ذكرتها يامارو
انا اولا احب اعلق عليهم
دخول الاخوان لعبة السياسة وقرارهم بتواجد السياسة بجوار الدعوة او كما هو كائن الان الدعوة من اجل السياسة (للاسف الشديد وعن تجربة شخصية) هو الباب الذي لا يمكن لاحد ان يهرب من دائرة الظنون والشكوك فيه

طالما هناك سياسة اذن ظنون احتمالات شكوك تفسيرات ربما تكون صائبة وربما تكون مخطئة وهذا ردي علي موضوع عدم مشاركتهم في اضراب ابريل الذي برره الكثيرون كما بررته انت مجرد تبرير له اسبابه عند الكثيرون ربما لمصادفة موعد الاضراب مع المحاكمة العسكرية لهم قد يكون صحيح وقد يكون مخطيء امر لا اعلمه ولا اظن ان غيري يدرك الحقيقة المطلقة التي لا يعلمها الا الله فمثلكم مثلي نتساءل وتراودنا الشكوك وهذا هو بذاته الحال في موقف حماس في الحرب الاخيرة علي غزة دخلت حماس وكر السياسة التي يتربص لها فيه الكثيرون ليس لهم وظيفة سوي انهم يحللون يشكون ويفسرون فانقسمت الاراء وتبدلت بين من مؤيد ومساند ومعارض ومهاجم

اذن خلاصة قولي في هذه النقطة ان الاخوان وحماس معا يدفعون ضريبة اجتيازهم بحر السياسة ويجب مواجهة ظنون الجميع وتساؤلاتهم بردود شفافة واجابات واضحة ناصعة البياض ليس بهجوم شاذ وادعاءات بالتخوين والعمالة والغضب الذي ان نم عن شيء فلن ينم سوي عن تعصب وانقياد
ولن تكون نتيجته سوي اتساع الفجوة بينهم وبين مؤيديهم ومحبيهم
بينما ان التزموا مع الجميع تبريرات منطقية وردودا قاطعة فاظن ان تلك الشكوك ستختفي وسيحل محلها اليقين بنبل فكر عاش اكثر من قرن من الزمان

___________________

احببت ان اعلق علي هذا الجزء من تعليق عمار :
وانا وكل مسلم يغار على الاسلام متحدثيين رسميين باسم حماس
ولك ان تفرق بين رجب طيب اردوغان الذى عين نفسه محاميا ومتحدثا رسميا للدفاع عن الاسلام
ولك ايضا ان تسال الخونة والمتبجحين عن هجومهم على حماس

________________

استفزتني هذه العبارة كثيرا

وكأن من أيد حماس في موقفها السياسي ولا ااقول المقاومة (فانا من اشد المؤيدين لمقاومة حماس ليس حماس فقط ولكن كل من سلم قلبه وروحه للشهادة مدافعا عن ارضه ووطنه) هو فقط المسلم وماعاداها فهو خائن وعميل

لا يا استاذ عمرو حماس والاخوان ليسوا هم الاسلام ليسوا هم المسلمون فقط الاسلام دين عام للعالم بأسره لا يصح اطلاقا ان نضع كفة المسلمين في نفس كافة فئة ايان كانت بطولاتها وانجازاتها

والا فسنسمع غدا فتوي بتكفير كل من يعارض سياسة حماس ونهج الاخوان

____________________________

وكما انجزت ريمان كل كيان وله سلبياته وايضا ايجابياته التي عليه ان يعترف بها او ان يناقش النقاط بصدر رحب دون اللجوء للارهاب ارهاب فكري وعقائدي فما اكثر ضعاف النفوس و الذين ان قرءوا مقوله كمقولتك هذه وهم لا يعلمون شيئا عن حماس ولا عن الاخوان وما اكثرهم ان يراودهم شك في عدم كونهم مسلمين

اعتذر للاطالة يامارو واتمني ان تكون وجهة نظري وصلت بصورة صحيحة والتي هي بايجاز ليست ضد الاخوان بل اتشرف دائما باعلاني انضمامي وانتسابي لهم فترة طويلة دامت ا23 وعشرون عاما وكذلك ليست مع اختزال العالم في فكر الاخوان السياسي

فكل فكر من حقه الابداع واحترام الاخر

تحياتي

غير معرف يقول...

استاذ مارو
ولا انا والله باقول استاذ مارو علشان اقلل منك لو كنت فهمت كده
بالعكس بما ان راينا مختلف فباناديك باستاذ علشان ماتحسش من كلامى انى مقلل من شانك
المهم
انا قصدت ان النقاش ماحدش يدخل فيه علشان نقدر نوصل لنتيجة فيبقى النقاش بينى وبين الاستاذ عماد وطبعا دى مدونتك وانا ضيف ومايصحش ان احجمك او اقولك ماحدش يعلق ان قصدت ابقى عارف ان فلان هوا اللى بيناقشنى علشان نركز مش الاقى نفسى باناقش خمسه او سته مش هاينفع
نيجى للمهم
باقدر سعة صدرك فى فتح المدونة للنقاش وباشكرك طبعا
واتفق معاك فى اللى قلته ان الكلام يكون بعيد عن القذف والتخوين والتكفير وان كلنا نرجو مصلحة الاسلام وانا باوافقك على الكلام لانه كمان موافق لما ذكره امامنا الشهيد فى الاصل رقم عشرين من الاصول العشرين لفهم الاسلام والذى يقول فيه :::
لا نكفر مسلما اقر بالشهادتين وعمل بمقتضاهما واى الفرائض براى او معصية الا ان اقر بكلمة الكفر او انكر معلوما من الدين بالضرورة او كذب صريح القران او فسره على وجه لا تحتمله اساليب اللغه العربية بحال او عمل عملا لايحتمل تاويلا غير الكفر
لذلك فانا اوافق على الكلام طبعا لانه متفق مع اصولنا ومبادءنا
اما حديث الاستاذ عماد عن سبعين او ماية وخمسين دليل واسميها انا شبهات فلا مانع عندى من الرد عليها لتوضيح الحقيقة
شكرا ليك يامارو
وارجو الا يفسد الخلاف مابيننا من ود
وشكرا

غير معرف يقول...

استاذ مارو
ولا انا والله باقول استاذ مارو علشان اقلل منك لو كنت فهمت كده
بالعكس بما ان راينا مختلف فباناديك باستاذ علشان ماتحسش من كلامى انى مقلل من شانك
المهم
انا قصدت ان النقاش ماحدش يدخل فيه علشان نقدر نوصل لنتيجة فيبقى النقاش بينى وبين الاستاذ عماد وطبعا دى مدونتك وانا ضيف ومايصحش ان احجمك او اقولك ماحدش يعلق ان قصدت ابقى عارف ان فلان هوا اللى بيناقشنى علشان نركز مش الاقى نفسى باناقش خمسه او سته مش هاينفع
نيجى للمهم
باقدر سعة صدرك فى فتح المدونة للنقاش وباشكرك طبعا
واتفق معاك فى اللى قلته ان الكلام يكون بعيد عن القذف والتخوين والتكفير وان كلنا نرجو مصلحة الاسلام وانا باوافقك على الكلام لانه كمان موافق لما ذكره امامنا الشهيد فى الاصل رقم عشرين من الاصول العشرين لفهم الاسلام والذى يقول فيه :::
لا نكفر مسلما اقر بالشهادتين وعمل بمقتضاهما واى الفرائض براى او معصية الا ان اقر بكلمة الكفر او انكر معلوما من الدين بالضرورة او كذب صريح القران او فسره على وجه لا تحتمله اساليب اللغه العربية بحال او عمل عملا لايحتمل تاويلا غير الكفر
لذلك فانا اوافق على الكلام طبعا لانه متفق مع اصولنا ومبادءنا
اما حديث الاستاذ عماد عن سبعين او ماية وخمسين دليل واسميها انا شبهات فلا مانع عندى من الرد عليها لتوضيح الحقيقة
شكرا ليك يامارو
وارجو الا يفسد الخلاف مابيننا من ود
وشكرا

عالم حبيب يقول...

السلام عليكم أخي محمد

طبعا لأنك قلت في اخر كلامك على أن الإخوان يكفرون من خيالفهم الرأي واستشهدت بتعليقات بعض الناس من قبل وإن كنت لم أرها فأعلن بداية أنني لا أتبنى فكرا معينا

الشئ الثاني .. بكل صراحة أرى تحليلك للأمور يتسم بشئ من السطحية في التحليل وهذا ليس قدح فيك لكن لعلنا كلنا نحتاج أن نقرأ بعمق ولا تكن اراؤنا مجرد وجهات نظر

لن أتحدث عن الإضرابات فلست ملم بالموضوع بكل صراحة .. لكن موضوع غزة والعراق ... الخ فأنا اخالفك جدا في الرأي .. ربطك بين إن حماس من الإخوان لذلك تحركوا لها اكثر أرى أنه بعيد عن المنطق لأن هناك عوامل كثيرة تخص القضية الفلسطينية نفسها ومكانة فلسطين .. فأرى أنهم تفاعلوا مع باقي القضايا لكن لعلهم في قضية غزة تفاعلوا بشكل أكثر

وأخي الحبيب أنا أعرف ناس كتير من الإخوان سواء في الواقع أو في المدونات واختلفت معهم في الرأي كثيرا لكن لم يكفروني .. استغرب بشدة من كلامك صراحة .. حتى الأمن عندما يتعامل مع الإخوان يبتعد تماما عن قضية أنهم يكفرون .. حتى أن البعض يلومهم لتساهلهم في كثير من الأمور وليس التشدد بارك الله فيك

أرجوا أن يكون طرحنا للمواضيع بشكل متوازن .. فعموما نحتاج ما يسمى بالمعارضة عموما سواء اخوان او غيره وسط هذا التهاوي والتهاون المستمر من حكومتنا الغير رشيدة

أرجوا أن يتسع صدرك لما قلت وذكرت والخلاف في الرأي لا يفسد الود

تقبل تحياتي

غير معرف يقول...

استاذة بطه
قلتى ::::
دخول الاخوان لعبة السياسة
وكان الاخوان دخلو لعبة السياسة لذلك بدا فيهم خلل وعجز ووجدو من هو اقوة وامكر منهم سياسيا
ارجو من حضرتك بما انك كنتى من الاخوان ولمده كبيره جدا مراجعة الاصل الاول من اصول الامام البنا مؤسس الجماعة والذى قال فيه ::
الاسلام نظام شامل يتناول مظاهر الحياة جميعا فهو دولة ووطن او حكومة وامة وهو خلق وقوة او رحمة وعدالة وهو ثقافة وقانون او علم وقضاء وهو مادة وثروة او كسب وغنى وهو جهاد ودعوة او جيش وفكره كما هو عقيدة صادقة وعبادة صحيحة سواءا بسواء
علشان كده الاخوان وحماس لايدفعون ضريبة اجتياز بحر السياسة وانما يدفعون ضريبة نصر الاسلام ورفع لواءه وهذه الضريبة لامانع عندهم ان تصل الى ارواحهم والدلائل لا تحتاج لذكر
وموقف حماس للاسف ليس موقف سياسى كما ذكرتى فحماس تعمل بالاصل الذى سبق وذكرته وتضحى بنفسها والعدو هو اليهود والموضوع واضح وضوح الشمس الا عن بعض متابعى القناة الاولى والتانية المحلية
اما عن التخوين والتفكير فهذا ليس من حقى وعليك مراجعة فتوى مائة عالم مسلم منهم الاستاذ وجدى غنيم والعريفى والعوضى وغيرهم من علمائنا بان من يساعد اليهود ويقف فى وجه المجاهدين يعد مرتدا عن الاسلام ويجب قتله ولك مراجعة الفتوى وجت على قناة الجزيرة الاخبارية
وشكرا
اسف يامارو النت هنج والتعليق جه مرتين

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخى الكريم محمد مارو

في بوستك هذا تحدثت عن شقين الاخوان وحماس وربطتهم ببعضهم البعض لسبب واحد انهم من نفس الفكر والعقيده وما إلي ذلك .....ولكن لما تنسيت حزب الله او اى مقاومة اسلاميه أخرى في شتى بلدان الارض من مشارقها ومغاربها ...


ولكن دعنا من هذا فلنتحدث بموضوعيه اكثر
لنفتح باب الحوار البناء إذا سمحت لي

قائله فى موضوعك هذا وقبل قرائته اعلم جيدا انه سوف يشن صراعات واختلافات لاننا نختلف بفكرنا ولكن لن يحزنى فهذا الصراع والخلاف على تلك الجماعه لان هذا امر هين مقارنتا بما تقابله ولكن ليس ردع لهم وايضا رغمه نحاوركم ونحادثكم بقلوبكم وبالمنطق

وقبل البدء أحدثك باسمى وليس بانتمائي لاى فصيله او تيار فكرى بعينه

اول شئ تحدثت عن الاخوان بعدم مشاركتهم فى 6 ابريل وربطته بوقت المحاكمات العسكريه أخى انت تتكلم عن جماعه تأسست منذ القدم وجماعه عالميه نشأت وقت تصارعت فيه الافكار والتيارات وضاعت فيه الهويه الاسلاميه وتفككت كانت وقت الاحتلال الانجليزى اقامها الإمام حسن البنا ومازالت قائمة رغم الاعتقالات وما إلي ذلك من تقميح للحريات ولكن تقول : لم تشارك فى الاضطراب نعم لم تشارك فيه لانه جاء عن طريق عمال المحله بالإضافه لأحزاب اخرى او افراد من الشعب ولكن اين تنظيمها واهدافها وما هو الدور الذي حققته حين تقوم بعمل ابحث في النتائج والاهداف وليس في تشكيل العمل

ثم إن من قال ان عدم مشاركتهم ادت إلي الإفراج عن المحاكمين محاكمات عسكريه مازالوا حتى الآن في المعتقلات بل واذدادوا ولكن لم تضعف من هيبت وحماسة الاخوان بل زادتهم قوة على قوتهم واقصد بتلك القوة هى قوة الجهاد بالنفس لا بالمال الجهاد بالروح لا بالمال الجهاد بالانفس لا الجهاد بالمال

وتحدثت عن السلطه والحكم أتنسيت أخى الفاضل ان الحكم والسلطه كانت الشريعه الإسلاميه والحكم الاسلامى فى عهد الخلافه الاسلاميه ونحن اتباع النبي جميعا مسلمين دون التميز بين مسلم ومسلم
او بين تيار فكرى وغيره بل جميعا مسؤلون امام الله عن هذا الحكم الذي تركناه لمن يفعل ما يفعله في شعوبه

أين دورنا جميعا فى ترك هذا الامر لمن شنوا الفساد في الارض والبحر والجو ؟

وانت تعلم في قرارة نفسك من اقصدهم بالعين ليس في مصر فقط بل كل من كان حاكم في ارض الله ولم يحكم بالشريعه الاسلاميه

من عادتى لا اسرد كلامى دون دلائله وشواهد ولشواهد حديثي من كتاب رسائل الإمام الشهيد حسن البنا رحمه الله
( إعلم أن الشريعه أصل والملك حارس وما لا أصل له فمهدوم ، وما لا حارس له فضائع )
فلا تقوم الدوله الإسلاميه إلا على أساس الدعوة حتى تكون دوله رساله لا تشكيل إدارة ولا حكومة مادة جامدة صماء لا روح فيها كما لا تقوم الدعوة إلا في حماية ت حفظها وتنشرها وتبلغها وتقويها

وأول خطئنا أننا فصلنا الدين عن السياسه علميا ودين الدولةهو الاسلام


هكذا قال والكلام كثير ارجع إلي هذا الكتاب اخى حتى نتفهم الأمور بشفافيه اكبر وبجوهرها وباطنها لا بظاهرها


دعوة الاخوان ليس اسلاميه فقط بل

الاخوان :
دعوة سلفيه : لانهم يدعون إلي العودة بالسلام إلي معينه الصافي من كتاب الله وسنه رسوله


وطريقه سنية : لانهم يحملون أنفسهم علي العمل بالسنة المطهرة في كل شئ ، وبخاصة في العقائد والعبادات ما وجدوا إلي ذلك سبيلا


وحقيقة صوفيه : لانهم يعلمون أن أساس الخير طهارة النفس ، ونقاء القلب ، والمواظبة على العمل ، والأعراض عن الخلق ، والحب في الله ، والارتباط علي الخير .

وهيئة سياسية : لانهم يطالبون بإصلاح الحكم في الداخل وتعديل النظر في صلة الأمة الاسلامية بغيرها من الامم فى الخارج وتربية الشعب على العزة والكرامة والحرص على قوميته إلي أبعد حد

وجماعة رياضية : لانهم يعنون بجسومهم ويعلمون أن المؤمن القوى خير من المؤمن الضعيق وأن النبي قال إن لبدنك عليك حق

ورابطه علميه : ......... وشركة اقتصادية :........ وفكرة اجتماعيه

ونرجع إلي السلطه والحكم قائله على لسان الإمام البنا
نظام الحكم يقوم بقول الله تعالى : ( وأن احكم بينهم بما انزل الله ولا تتبع أهواءهم واحذرهم أن يفتنوك عن بعض ما أنزل الله


وهناك امر على المسلمين جميعا عااااامه بقوله تعالى ( ولتكن منكم امة يدعون إلي الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون )

للرد باقيه ......

غير معرف يقول...

عذرا للتطويل أخى الكريم ولكن موضعوك يستحق هذا السرد

اما عن موضوع غ زة وانقسام فلسطين او تحويلها فلسطين لغزة فقط

لن اسرد الكثير والكثير ولكن سأقول قالها اسماعيل هنيه ورئيس لحكومة فلسطين بالنتخابات وبالشرعيه
قالها : الضفه وغزة وحده وعزة

ولا انفصال بين الضفه وغزة بل واكد على انه سوف ياتى اليوم الذي تطهر ف يه كل شبر فى الضفه من الصهاينه كما فعل فى غزة

اخى الكريم رجاء تفهم الامر بجوهرها واؤكد على جوهرها


ولا تحكم من خلال موقف ما حدث فى مكان ما


او تحكم عليه من خلال افراد

لا تحم على جماعه من خلال فرد فسلوك الفرد يعبر عن فكره فقط

وارجوا عدم سطحيه الامور

وعذرا على الإطاله أخى الكريم

وتذكر اننا جميعا مسؤلون امام الله عن الحكم

وان كلنا خلفاء الله فى ارضه

محمد مارو يقول...

بطه

ايه ده بوست ده و لا تعليق ؟
هههههههههه

بطه
انتى قولتى كلام حلو اوى و قولتى ان محدش رد على كلامى و اعتقد برضو للاسف انتى لم تردى
لكن حوار مع عمار فهذا بينكم

محمد مارو يقول...

الاخ او الاخت صرخه اسلام

اولا احب ان ارحب بك دائما فى مدونتى

و بجد انا مبسوط جدا من زيارتك
لامور عديده

اولا حوارك الهادىء الممتع المثمر
ثانيا معلوماتك و اللى طبعا لى ردوووووووود عليها

دعينى ابدا

غير معرف يقول...

اكرمك ربي اخى الفاضل

وفي انتظار ردودك

محمد مارو يقول...

الاخ صرخه اسلام
حضرتك تقول ولكن لما تنسيت حزب الله او اى مقاومة اسلاميه أخرى في شتى بلدان الارض من مشارقها ومغاربها

هل هذا حقيقى ؟
هل انا لم اشر الى حركه اعتقد انها افضل من حركه حماس ؟ الا و هى حركه الجهاد ؟
و عدم ذكرى لحزب الله لانى بتكلم عن موضوع معين و لم افتح لكل الحركات فانا احترم جدا و ابجل و اشجع و اساند كل من يهتم بامور المسلمين و يرفع من شانهم

اما عن حركه حماس فهى لا تفعل هذا
و الدليل
انا اعرف من صغرى ان وقت الحروب على الفور يبدل رئيس الحكومه او الرئيس ملابسه المدنيه بملابس عسكريه و يقف بين الجنود وسط الناس يشجعهم و يمطمانهم مثلما فعل صدام و فعلها من قبله عرفات اللى مات ببدلته العسكريه
هل فعل هذا هنيه؟
ام اختبىء مع الباقين ؟
كتير قالوا لا يصح ان يظهر
يا اخى على الاقل يعمل حاجه مش 22 يوم او اكتر مش نسمع له صوت

غير معرف يقول...

يا اخى الكريم

اول شئ بخصوص الحركات اعتذر لم انتبه لذكرت تلك الحركة
ولكن اعلم جيدا احترمك لكل من يدافع عن شعبه ووطنه

دعنى اذكر لك ان حين تمت الانتخابات في جلس الشعب وقام الخوان بالترشيخ وتم انتخابهم ربما البعض وليس الكل لن يخفي علينا التزوير في النتخابات

ولكن البلد التى احي بها تم انتخاب الخ عضو فيها وقتها ظهر قرب الخوان من الشعب وافعاله في البرلمان تؤكد مدى تجاوبه لصالح الشعب والعمل على الاصلاح وعندى المقدرة اعرض لحضرتك انجازاته على القليل في البلده التى اسكن بها


اما بخصوص اسماعيل هنيه

انصحك يا اخى الكريم ان تشاهد قناة الاقصي الفضائيه وضعتها في مدونتى

سوف تراه ليس في البدله الجنديه ولكن في المسجد يصلي بشعبه اماما ترى من يفعل هذا غلا في عهد الصحابه
أليس جميعا مسلمين أى معنى هذا لو استشعرته اخى الفاضل


او تواجده بين شعبه وعندى الصور سوف اعرضها بالمدونة إذا احببت
او ترى منزله المتواضع في المخيم او تراه على الشاطئ مع شعبه
ولكن انت تعلم ظروف الحرب وما إلي ذلك حرصا عليه فقط لا اكثر ولكن يظهر

ولا تنسي نجاحها اعلاميا وانتصارها

يا اخى اى حاكم هذا من تواضعه تنظر إليه وإلي ارضه يرجع بك الزمان الى عهد الخلفاء

ترى عندما ذهبوا الاطباء الخوان غلي أرض العزة حين تحدثوا في النقابه قالوا والله شعرنا بأننا على أرض الصحابه

أى معنى هذا واى شعور يتغلغل بالقلب مثل هذا مع حكامنا وما يفعلوه بشعوبنا

ياله من معنى تهتز له الابدان وتقشعر له ا لوجدان

ألم يظهر فى انظلاقه حماسه او احتفالاتها او مهرجاناتها ؟؟؟

من الواضح عدم متابعتك للقناة او على القليل لمدونتى

غير معرف يقول...

عجبا لكم ياشباب مصر
يحملون ارواحهم على اكفهم هناك ويقاتلون من اجل الاسلام والمسلمين وانتم هنا تقولون اسماعيل هنيه اختبئ
والله والله والله هذا الكلام سمعته من قبل ولكن والله وللاسف من افواه قادة اليهود
والاشرطة التى كانت تبثها اسرائيل كحرب نفسية والله كانت تحتوى مثل هذا الكلام من ان القاده مختبؤون ولا يقاتلون من اجل الشعب
اتقوا الله واحذروا فانى والله اخشى عليكم من الوقوع فى الولاء لليهود دون ان تشعروا
ولكن نكلكم الى نياتكم والله اعلى واعلم بكم من انفسكم واقرب اليكم من حبل الوريد
ولابد ان اكرر مره اخرى
احذر يا اخى فالكلام الذى قلته عن اختباء القادة ذكر من قبلك والله على لسان المتحدث باسم الجيش الاسرائيلى اليهودى على قناة الجزيرة وقت الحرب
لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
ومش عاوزك ترد عليا ده مش تعليق دى نصيحة

غير معرف يقول...

اكيد انتا وقت الحرب انشغلت بمظاهرات او كده زي كل المسلمين المصريين
لكن القائد ابو العبد هنيه
ازاع اكثر من حديث اثناء الحرب
وتكلم وظهر وما استخباش
اكيد انتا انشغلت بس وماتابعتش كويس
ولا يهمك
بس هوا ظهر اكتر من مره
ولو كان حصله حاجه لا قدر الله ساعة الحرب كانت اسرائيل قالت ان نجحنا وهو ده هدفنا
والله كانت ايدينا على قلبنا وبنقول ربنا ينجيه ويكمل شغله ومهمته
القائد الميدانى للكتائب بقه اللى مفروض مايستخباش فعلا
اسمه محمد الضيف
لو عرفت اصلا تجيب صورته بس يبقى انتا سوبر مان
علشان الموساد مايعرفلوش شكل
ابقى قولى بقه استخبى هوا كمان
ده احنا يابه قاعدين هنا فى التراوة
قال هنية استخبى وماحاربش قال
طيب والله فى التراوة
وانا وياك يعنى لاحسن تزعل ولا حاجه

محمد مارو يقول...

الاخ صرخه الاسلام

انا اسف التعليقات لسه كتيييييير على اول رد لحضرتك و لكن للاسف النت فصل و انا اتكلم لانى كنت بعلق جزء جزء

اما عن تعلقيك عن ظهور هنيه فبالرغم انى لم اشاهده وقت الحرب مطلقا فانى مصدئك

اما عن صوره ع الشاطى و فى السوق و الكلام ده فانا شوفت الصو دى بس هى دى ايه اللى بنستشهد بيها

انا كنت عاوز اشوفه وقت الحرب على الاقل لكن حضرتك بتقول شوفته و شوفته و هو ابس الملابس العسكريه يبقى انا كده مصدئك لان دى تعتبر شهاده حق و انت تتحمل ثوابها ان كانت صح و ووزرها ان كانت خطا

محمد مارو يقول...

صرخه الاسلام

للمره التانيه اشكرك على اقناعك لى بموضوع هنيه

+لكن اسمح لى ان اقول ما لم تقنعنيه به مطلقا

حضرتك تقول
لم تشارك فى الاضطراب نعم لم تشارك فيه لانه جاء عن طريق عمال المحله بالإضافه لأحزاب اخرى او افراد من الشعب ولكن اين تنظيمها واهدافها

و بعد كده اعلنتم اضراب 4 مايو
بالرغم من عدم وجود لا اهداف و لا اجنده و لا حاجه
فلماذا اشتركتم ؟

و بعد كده حضرتك جيت و تتهمنى و تقول
ثم إن من قال ان عدم مشاركتهم ادت إلي الإفراج عن المحاكمين محاكمات عسكريه مازالوا حتى الآن في المعتقلات
هل انا قولت هذا اخى الفاضل ؟
هل قولت انهم خرجوا براءه ؟
ام قولت ان الصفقه فشلت و بناء عليه دخلو اضراب 4 مايو
ارجوك عدم التسرع فى الحكم على كلامى
و تقرا كويس

محمد مارو يقول...

ثم جئت و تتكلم هن السلطه و عن الحكم

اخى الفاضل
دعوه البنا فى بدايتها انتشرت و طالت العالم لان هدفها كان الاسلام و الدعوه الاسلاميه و فقط

و طبعا لو هيمسكوا الحكم و السلطه بالشريعه الاسلاميه فاهلا و مرحبا بهم و انا اول من اؤيدهم

و الدليل على كلامى ده اخر سطر فى موضوعى لما تمنيت من الله ان يرزقنا بجماعه تدافع عن الاسلام حقا مش جماعه تصفيه حسابات
انت طبعا لا تعلم انى كنت من اكتر المدافعين عنهم و بشده و لكن موقفهم من حرب غزه احززننى منهم جدا

لانى شهرت ان كل هدفهم اتباعهم و بس

هل تقدر ان تسرد لى ما فعلوه عندما تم اغتصاب الرجال و النساء فى العراق ؟
هل تقدر ان تقولى ما فعلوه بشان الصومال ؟
اليسوا مسلمين برضو ؟
اتمنى ان ترد رد يقنعنى مثل رد هنيه

محمد مارو يقول...

اما عن انفصال غزه و الضفه

فهذا طبعا لا محال انه من الواقع و ده اللى انا شيفه بعنيه و الكل

انا كان يحززنى جدا عندما ادخل المدونات و اجد فداكى يا غزه

الشعارارات فداكى يا غزه
و نسوا فلسطين نسيوا الاقصى

من السبب فى هذا ؟
ان اسرائيل للاسف نجحت و بكل قوه فى فصل غزه عن الضفه و جمع معظم قاده حماس فى غزه و الباقيين اللى فى الضفه مش عارفين يعملوا حاجه

تقدر تقولى مين اللى عمل كده ؟
هل انا ام انت ام حماس ؟
بتمسكهم بالسلطه و عدم رضلئهم الانخراط فى المقاومه مثل الجهاد

بقول مليون مره ان المقاوم مش بيهمه حد له ايدين واحده فيها كفنه و فى التانيه سلاحه
لا يهمه حياته و لا حريته و لا اى حاجه

للاسف بتصرفات حماس انقسمت فلسطين و حاربوا فى بعض
و قتلوا بعض
و بقت القضيه الغزاويه و ده اكبر انتصار لاسرائيل اكبر من اغتيال هنيه
انا اعتقد انهم نجحوا فى اغتيال من هو افضل منه و لم تنكسر المقاومه
اغتالوا البطل يس و الرنتيسى
و الاتنين لم يهمهم اى شىءءءءءءء
و بالرغم من كده لم تنكسر المقاومه
و لا انت ايه رئيك ؟

محمد مارو يقول...

اخر جمله كانت لحضرتك انت و الغير معروف

و اقول لكم ان المقاومه لن تنكسر بانكسار هنيه فليس اخر واحد فناك اعظم منى و منه تم اغتيالهم و كانوا السبب فى قوه المقاومه و ليس انكسارها

طبعا طبعا طبعا طبعا
لا تفهموا انى اريده ان يغتال
هذا خطااااااااااااااااااااااااا
فانا اتمنى له مزيد من الحياه فليس بينى و بينه اى معرفه شخصيه

و لكن كل ما فى الامر انى كنت حززززززززززين من دماء المسلمين اللى ملهومش عدد
ال 1450 مسلم يساوى واحد يهودى او اتنين يهوديين
هل هذا عدل
ان الدماء الاسلاميه عندى اهم و اغلى من اى شىء
و بالمناسبه
انت تعرف ان نتتنياهو تولى رئاسه الحكومه
فاتمنى ان تجمع حماس اكبر قوه لها و ان تستعد لاكبر مواجهه و لا تكتفى بصاروخين
و اهى عندها ممولها حزب الله و ايران
اتمنى ان تاخذ من ايران اسلحه بجد
تقدر تسقط الطائرات
اللى كانت على اتفاع صغييييييييييير جدا من الناس

محمد مارو يقول...

الاخ صرخه الاسلام

اتمنى ان ترسل لى رابط مدونتك و برضو الاخ اللى خايف عليا و الله ده

مش عارف هو ده عنوان مدونته و لا بيقولى كده و لا ايه ؟

غير معرف يقول...

اخى الفاضل مارو
اكرمك ربي على اتمامك بردودى وتعليق وسمحاك لي بالتعليقات
حياك الله واعز بك الاسلام

قرءة ردودك وسوف اعلق عليها

اول تعليق بخصوص اسماعل هنيه

اؤكد على كلامى انه ظهر وقت الحرب واعلان انتصار حركة المقاومة الاسلاميه حماس واررها تابع قناة الاقصي الفضائيه يا اخى الكريم

انا لن اذكر انى شوفته بالملابس العسكريه قطعا ولكن ظهر بشهامتها وبطولتها وقالها مداويه عاليه لن نعترف باسرائيل واكد على تواحد الضفه وغزة والله على ما اقول شهيد

اما عن البدله العسكريه هل الرئيس علشان يحكم بالعدل وبالشريعه الاسلاميه
لابد له من لبس البدله العسكريه ؟

سؤال يطرح نفسه على حضرتك

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

اما بخصوص الاضراب والمحاكمات العسكره ناهيك عن الوضع الذي كان شانها وما ادى إليه ولكن

دعنا نطرح هالسؤال
هل اضراب 6 ابريل كان بالظبط مثل اضراب 4 مايو في احداثه والقوة التى تبنته وما غلي ذلك

نحن لم نشارك في اضراب 6 ابريل بمعنى لن نقدم دعوى به للشعب ولكن شاركت كأفراد وانا اول من شارك بالمكوث بالبيت

ولكن يظهر خحضرتك لم تقرأ بيان المرشد العام لجماعه الخوان المسلمين مهدى عاكف

لو تكرمت ودخلت على الرابط هايت لتوضيح الفكرة
http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=36052&SecID=230


حضرتك تقول صفقه بمعنى ان جماعه الخوان قامت بصفقه مع الحكومة

سؤال آخر يطرح نفسه كيف جماعه مثلها تعمل صفقه مع حكومه لا تحكم بشريعه الله

ايضا رجاء الرجوع لكتاب رسائل البنا

غير معرف يقول...

اما عن حديثصي عن السلطه والحكم

كتب إليك ما ذكره الامام الشهيد حسن ااالبنا رحمه الله من كتابه كيف تقول ان دعوتها كانت دعوة اسلاميه فقط

يا اخى الكريم إليك كتاب رسائل البنا
كيف بشاهد لك على حديثي اكثر من هذا المصدر

اما عن ماذا فعلوا مع العراق نعم وليس العراق فقط بل وباكستان وافغانستان والشيشان




ولكن يا اخى في تلك البلاد صراعات داخليه مثل حركة طلبان في افغانستان
او الشيعه في العراق تلك البلدان بينهم حربوا بين طوائف ورغم ذلك لن تنساهم الجماعه على الإطلاق

يا اخى هذه امور ضللها لكم الاعلام عن الجماعه ولكن ارجع لمصدرها ولها تعرف منها ماذا فعلوا الا تحكم عليهم من تضليل اعلام وما إلي ذلك
ولا تنسي ان فلسطين ا مصيبتها اشدت واقوى من شتي بلدان الارض


يا اخى كان في حرب على غزة

ما الذي فعلوه الخوان في غزة احزنك ؟
اريد ان افهم تلك النقطه كيف اقدر ارد عليها

ـــــــــــــــــــــــــــــ
اما عن غزة والضفه
كيف تنسي الضفه وبها القدس
فلسطين وحده عربيه كامله بما فيها من الضفه وغزة

وهكذا قالت المقاومة واعلنتها الضفه وغزة وحدة وعزة

الشعارات فداكى يا غزة لان غزة كان بها الحرب الايام الأخيرة غزة بها المقاومة ومعترف بشرعيتها ولذلك اشتدت الحرب عليها
اما في الضفه المقاومة لم تصل لدرجة غزة ل ان الضفه محتله غزة لن يقدر اليهود برا على الوصول لشبر منها وخرجوا
اما الضفه محتله ولن تنسي ان اسرائيل احتلت الجزء المتوسطن بها
ولكن ليس معنى ذلك انها انقسمت لا يا اخى الكريم

قالها رئيس الوزراء اسماعيل هنيه فى انطلاقة المقاومة وقالها فى الحرب

اما عن الخوان كانت هتافاتهم هكذا لان الحرب قامت فى غزة ولا تنسي اخي ان فلسطين ليس غ زة وبس يوجد هناك مستوطنات ومخيمات والضفه والقدس

كيف ننسي هذا وكيف تتحول إلي غزة فقط
لا بل من ادخل تلك الاحاد يث هو اعلام الصهاينه

ولا تنسي اخى معاونة عباس للصهاينه في الضفه اجعل تلك النقطه في الاعتبار

ومن قال ان اسائيل نجحت بل فشلت فشلا ذريعا

للحديث بقيه ......

غير معرف يقول...

يا اخى الكريم

ارض والعدوان لن يترك ولا شبر الا ودمره من منازل ومستشفيات ومدارس حتى المساجد بيوت الله
قضي على جميع المرافق وقضي علي ابسط الحقوق للمواطن وللشعب ترى ماذا تفعل المقاومة تسكت على هذا ام تدافع عن شعبها وبالفعل حدث
واظهرت المقاومة فى الحرب صمود شعبهها وتمسكها باراضيها ولن تترك شبرا بها بل وقاموا بمخيمات بعد هدم البيوت وقصفها ولن يتركوها حتى مساجد الله بعد تدميرها لن يتركوها
بالإضافه إلي الجرحى والحصارا(لخارجى على الحدود وليس الداخلى) لعدم البس بالامور

ولا تنسي ان هناك فصائل اخرى قاومت الحرب غير حماس كحركة الجهاد الاسلامى وكتائب االشهيد عز الدين القسام واولوية النصر وغيرها من الفصائل الاخرى

لحظة لحظة حضرتك تقول تمسكهم بالسلطه
حماس تم انتخابها بالشعب ومع ذلك قاومت
لانها اصلا حركة مقاومة لم تقعد على الكراسي وتتعاون مع عدوها مثلما فعل عباس في الضفه ووجود الاستخبارات الصهيوعباسيه

تقول :
انا اعتقد انهم نجحوا فى اغتيال من هو افضل منه و لم تنكسر المقاومه
اغتالوا البطل يس و الرنتيسى
و الاتنين لم يهمهم اى شىءءءءءءء
و بالرغم من كده لم تنكسر المقاومه

.........

صحيح اغتالوا ولم تنكسر المقاومة حتى لو تم هذا مع هنيه لم تنكسر المقاومة منذ القدم والمقاومة سابته راسخة
ولكن أرى نبرة غضب فى حديثك عن هنيه
لم اخى ؟


اخى تتذكر معى شاليط الذي لن تستطيع استخبارات اليهود الوصول اليه حتى الآن وما زالوا حتى الآن يبحثون عنه
من فعل هذا ؟
هل عباس ذو السلطه الصهيو عباسيه المتعاون مع اليهود ام من ؟


ترى لو ذكرت لك ان من فعل ذلك هم بأنفسهم المقاومة


ترى لو قلت لك بالصور على قناة الأقصي تم قنص جنديين قنصتهم المقاومة ( حركة حماس ) أثناء الحرب

هل لم ينخرضوا فى ساحات الجهاد بأرواحهم ودمائهم ؟؟؟؟؟؟؟؟

ولو حدثتك عن احصائيات تم رصدها بالصواريخ التى اطلقت على اليهود ويكفى انهم قدروا على طرد اليهود بالدبابات خارج قطاع غزة


او لو حدثتك عن النصر الذي حققته حماس بفقدان اليهود شعبهم وهروب اليهود من ساحات القطاع في حرب الفرقان

وحين هذا اقص عليك اهداف الحرب التى لم تنجح الصهاينه في تحقيقها كانت في الاول القضاء على حماس وفشلت صارت تضرب في المستوطنين والشعب
اهي حرب عسكريه ام مدنيه ؟
ما ذنب الاهالى ؟
سوى ان اليهود كان مثل الحيوان الهائج خسر فريسته ثم صار يفجر طاقته في شتى بقاع الارض حتى يوهم نفسه انه فعل وفعل

ثم قالوا اهدافنا القضاء على صواريخ حماس وهل هذا حدث ؟

ثم المرحله الثانيه بدخولهم بريابالدبابات لن يستطيعوا الدخول شبرا واحدا وخرجوا هاربيا فارين

اى نجاح حققه العدوان الصهيونى ؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

محمد مارو يقول...

الله على جمال الحوار

انا حاسس اننا بنوصل مع بعض لنتائج

اخى او اختى الفاضله انا لا اعلم حقيقى لكن حوارك ينم عن موضوعيه فى الكلام

بالرغم من كثير من المغالطات التى تحاول ان تبررها
الا اننى مستمتع بالحوار و انا على يقن ان هذه الطريقه هتكون نهجك و انا مش زعلان منها لانك تدافع عن جماعه تنتمى انت اليها و ارجو ان لا نزعل منى لانى انتقد جماعه لا انتمى اليها

المهم فى الاخر تنكشف الحقيقه سوا لى او لك
و نعود و نكمل الحوار

محمد مارو يقول...

اولا اعذرنى انى اعلق على جزء جزء لا النت عندى وحش جدا و بخاف احسن يفصل و لا يصلك تعليقى و ردى
ارجو المعذره

بنت الاسلام يقول...

مارو

لاء انا رديت

انت عرضت في البوست بتاعك اتهامات صريحة للاخوان

وانا قلت في تعليقي
_______________________________
ويجب مواجهة ظنون الجميع وتساؤلاتهم بردود شفافة واجابات واضحة ناصعة البياض ليس بهجوم شاذ وادعاءات بالتخوين والعمالة والغضب الذي ان نم عن شيء فلن ينم سوي عن تعصب وانقياد
________________________________

ببساطة هذا ردي

يعني انا متهمة بشيء؟

اخرج ادافع عن نفسي

واعذرني الدفاع هنا لن يكون سوي من مسئول كبير في الجماعة

ليس من فرد صغير يفترض اجابات كمانفترض نحن

مسئول كبير له وزنه كان المفروض ان يخرج لنا ويزيل شك الاتهامات والا

فليدعوا كل من يريد الحديث ان يتحدث بما يشاء

ولا عتب عليه

تحياتي

محمد مارو يقول...

حضرتك طرحت سؤال و تقول
اما عن البدله العسكريه هل الرئيس علشان يحكم بالعدل وبالشريعه الاسلاميه
لابد له من لبس البدله العسكريه ؟

سؤال يطرح نفسه على حضرتك

الاجابه
اكيد طبعا
لازم القائد يكون وسط الميدان او على الاقل مع الناس
مش معقول نفضل اكتر من 22 يوم مش شايفين الراجل اللى خرج اسد و شجاع و اعلن انتهاء التهدئه
هتقولى التهدئه كانت مخترقه من زمان
هقولك و انا موافقك
لكن قبل ما يعلن انتهاء التهدئه هل جهز نفسه بما يكفى للحفاظ على دم المسلمين ؟

ام انه اراد ان يكون بطل من ورق
يقول و يصيح و يتكلم
و هعمل و هسوى و لا عمل و لا سوى كل اللى عمله انه تسبب فى اساله دماء الاف المسلمين و منهم اللى عاد للاسلام و للاسف عاله على الناس بسبب اعاقته

انا اسف انا مش مقتنع بكلامك انه كان وسط المعركه خالص
او انه عمل اى شىء يذكر
سوى اطلاقه للصواريخ و برضو الجهاد اطلقت صواريخ

سؤالى لحضرتك
مش المفروض قبل ما يعلن انتهاء التهدئه انه اولا يراعى هو ايه و معاه ايه ؟
هتقولى يعنى مش يقاوم ؟
اقولك يقاوم كا حركه و ليس كا حكومه باسم الشعب
انا مع المقاومه و معاهم بكل قومه و دعم حتى لو بجسدى
و لكن مقاومه مثل مقاومه الجهاد اللى مش همهما اى شىء الا طرد اليهود
على فكره انا مش تبع الجهاد و لا حاجه مع انى اتمنى ان اكون خادم لهم

محمد مارو يقول...

اما عن موضوع الاضراب و تبريرك له

الظاهر اننا هندخل فى دائره مفرغه
لان الظاهر ان حضرتك مش عندك رد مقنع على سؤالى المحدد
ليه رفضوا 6 ابريل و ليه و افقوا على 4 مايو
بالرغم ان فى الحالتين لا اجنده و لا مسؤل و لا اى شىء الاختلاف فقط فى المحاكمات

الظاهر و اللى واضح لى ان حضرتك لا تمتلك اى رد مثل كثير من الاخوان
لان اصلا مفيش رد
و كله كلام مش مقنع
انا بقول فى الحالتين مكنش فى اى اجنده و لا مسئول لييييييييييييييييه هنا و مش هناك

محمد مارو يقول...

تقول
اما عن ماذا فعلوا مع العراق نعم وليس العراق فقط بل وباكستان وافغانستان والشيشان

اريد من حضرتك
موقف واحد او ربع موقف حصل لما شوفنا الرجال بيغتصبوا و ليس النساء اغتصاب الرجال فى ابو غريب عملتم ايه ؟ غير شويه مظاهرات ؟ طبعا مش عملتم حاجه لان هتقولوا ايه ضد مصر ؟
فى غزه معبر رفح و مصر بتشرف عليه يبقى هوه ده هاتوه و اعلام الاخوان يخون فى مصر و يفضل يشتم و يقول و يعيد
لدرجه ان المصريين فى الخارج كانوا بيتهانوا بسبب ما ترددونه و ما تقولونه
انتم كنتم تقصدوا الحكومه
و لكن للاسف فى الخارج صوره مصر كا كل
زى ما احنا شايفين الاردن خونه بسبب الملك حسين هما كمان شايفين المصريين خونه بسبب مبارك
هل الاردنين هما الملك حسين ؟
هل المصريين هما مبارك؟
حملتكم كانت ضد مبارك و لكن للاسف طالت كل مصرى فى الخارج
هتقولى كلام غير صحيح هقولك انا عندى مليون دليل

نرجع تانى و اسالك يا ترى عملتم ايه على شان العراق ؟
و للحديث بقيه

بنت الاسلام يقول...

عمار

مباديء البنا الموضوعة هذه منذ سنوات وسنوات لم يتح لها الفرصة للخروج للنور والتطبيق فعليا سوي في السنوات الاخيرة فقط (الانتخابات التشريعية 2005) وبدا ظهور تكتلات اخوانية علي الساحة السياسية بشكل واضح ملفت للنظر ومثير للانتباه وعليه العين ودعنا نتأمل الواقع قبل هذا العام

قبل هذا الفيصل الذي يعتبر وبلا شك نقطة تحول في تاريخ الاخوان باعتراف الاخوان نفسهم

كان نشاط الاخوان دعويا فقط الي ابعد درجة او هذا ما كان يبدو ظاهرا للعامة نعم ربما كان لهم تواجد علي الساحة السياسية قبل ذلك ولكن نسبي ومحدود وغير ملحوظ وغير مدعم ايضا اعلاميا

بينما بوجود 88 نائب اخوانيا في مجلس الشعب عدد لايستهان به وكتلة ليست بقليلة ومن هنا خرجت ومن تلك اللحظة خرجت جماعة الاخوان في اعين الجميع (ولا اقصد في اعينها هي فهي كما تفضلت وذكرت من مبادئها واسس مؤسيسيها دين ودنياوهذا شيء لم ننكره ولن انكره)انما واقعيا حدث هذا الامر فعليا منذ 4 سنوات فقط بشكل لم يتوقعه الاخوان انفسهم

ومنذ ذلك الحين زاد الهجوم علي الاخوان وعلا الصوت بين مؤيد ومعارض وزادت محاولات الوطني للتشويه فقد اصبح فعليا ان المنافس الاكبر لهم هم الاخوان وتحول الامر لصراع الكل يسعي فيه لتشويه الاخر (اقصد الوطني والاخوان) وكان الاحري لنا والاكثر فائدة لنا كشعب هو ان يثبت كل منهم لنا من قادر علي الاصلاح والتغيير لصالح هذا الشعب ولا اخفي عليك سرا فلا احد ينكر التعقيدات التي يقابلها الاخوان في شتي نواحي حياتهم من قبل الحكومة وكان رد المحاكمات العسكرية ابلغ رد من قبل الوطني لهم

اذن خلاصة قولي انها بالفعل حرب خاضها الاخوان في معركة السياسة عليهم اما ان يثبتوا نفسهم فيها ويتحملوا مصاعبها بهدوء وحكمة وبدراسة حكيمة لقواعد الحرب التي بلا شك ستنتهي اما بالبقاء للاقوي او بالبقاء للاصلح

ونحن نتمني البقاء للاصلح ايان كان هو

____________

انما ردك بان هناك علماء يكفرون من يؤيد ويساند اليهود ضد المسلمين وضد حماس

هذه فتواهم وهم ادري

انما في رايي الشخصي

من قال لا اله الا الله فقد اسلم

وفي القران الكريم

إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ } سورة النساء

صدق الله العظيم

ذنب عظيم بلا شك

ولكن لا يرقي ابدا للكفر

لان الكفر هو اعلان الشرك بالله

عفانا الله واياكم منه

تحياتي
___________________________
اخي عمار : عندي لك سؤال اتمني ان اجد عندك له جوابا منطقيا

او هو شك سمعته منذ زمن ولم يرد عليه الي الان برد يشفي غليلي

والتساؤل هو (ابرام صفقة ما بين الوطني والاخوان وهي ان الاخوان لا يصوتون ولا يدلون باصواتهم ولا يقلبون الشعب علي الرئيس مبارك في انتخابات الرئاسة الاخيرة (وهذا ماحدث بالفعل لاني كنت حينذاك انتسب للاخوان) علي ان يسمح لهم النظام بخوض انتخابات مجلس الشعب التشريعية وهذا ماحدث بالفعل ونزل الاخوان الانتخابات بثقلهم وباسمهم وخرجوا من مرحلة الخفاء الي الاعلان ...فلماذا سمح لهم النظام المصري بذلك اكان هناك اتفاق مبرم فعلا؟؟ ارجو الرد وردا مقنعا؟

تحياتي

__________________

محمد مارو يقول...

انت تقول
لحظة لحظة حضرتك تقول تمسكهم بالسلطه
حماس تم انتخابها بالشعب ومع ذلك قاومت
لانها اصلا حركة مقاومة لم تقعد على الكراسي وتتعاون مع عدوها مثلما فعل عباس في الضفه ووجود الاستخبارات الصهيوعباسيه

تقدر تقولى ايه اللى اختلف بين 98 و بين 2003
غير موت عرفات و انه كان معترف بيهم ؟
و انهم يريدون الشرعيه على شان الاعتقالات

هل تقدر ان تقول لى
لو فرضنا انهم كانوا خسوروا الانتخابات هل كانوا سيتوقفون عن المقاومه لانهم خسروا الشرعيه؟

اول مره فى حياتى اسمع عن مقاومه تريد شرعيه
بجد كلام غريب

محمد مارو يقول...

ما ذنب الاهالى ؟
سوى ان اليهود كان مثل الحيوان الهائج خسر فريسته ثم صار يفجر طاقته في شتى بقاع الارض حتى يوهم نفسه انه فعل وفعل

ذنب الاهالى ان دول حكومتهم اللى المفروض تدافع عنهم

طبعا انا مش بدافع عن اليهود و لا يلزمونى فى شىء
انا زعلان على حكومه بتقول مالا تفعل
حكومه بتعمل امجاد على جثث المسلمين
حسن نصر الله اعتذر للشعب اللبنانى و قال لو كنت اعرف ان ده رد الفعل مكنتش عملت كده

ده لانه بيخاف على شعبه

و لانه بطل حقيقى يعرف معنى المقاومه مش زى ناس

محمد مارو يقول...

ى نجاح حققه العدوان الصهيونى ؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هو ان 1450 مسلم يموتوا ه مش نجاح بالنسبه له ؟

هو ان 4450 معاق مسلم عاله على الشعب ده مش نجاح ؟

هو ليه احنا بنعمل امجاد زائفه على جثث المسلمين و دماؤنا
الى متى سيظل دم المسلم رخيص فى عيونكم

و لو حافظ على دم المسلم و مش بيدخل حرب الى اما يكون ادها يبقى جبان
مع ان الله قال و اعدوا لهم ما استطعتم من قوه

انا قولت لك ان نتنياهو مسك
و ده مش معناه انى اوقف المقاومه
لا طبعا
المقاومه هى اللى خرجت الامريكان من العراق
بس مقاومه باسم افراد مش باسم الشعب
و فى الاخر تقولى شرعيه
لا تنطبق اصلا كلمه شرعيه مع مقاومه
مفيش اى حركه مقاومه تم الاعتراف بها


ارجو ان تفهم كلامى صح

غير معرف يقول...

http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=36040&SecID=212

بيان من الاخوان حول الضطرابات


انتظر اخى تعليقي عليك ....

محمد مارو يقول...

هههههههههههههههههه
سبحان الله

طالما انتم عارفين الكلام ده رفضتم ليه المشاركه فى 6 ابريل

و برضو وافقتم ليه فى 4 ماااااااااااااااااااااااااايو

غير معرف يقول...

يابه الحاج نصر اكتوبر بتاعنا احنا
اللى كل سنه بناخده اجازة ده
مات فى وادمر اضعاف اضعاف اللى ماتو فى غزة وانتصرنا انتصرنا
وانتا جاى تقولى المقاومة ما انتصرتش
واليهود نجحو فى قتل المسلمين والاطفال
حاسب يابه ده كلامك ده شبه كلام اليهود وهاتودى نفسك جهنم يخربيتك
طيب والله احنا فى التراوة
وانتا كلامك مناقض بعضه
منين مايدخلش حرب ومنين يكمل مقاومة
اقولك على حاجه
والله فى التراوة
رد عليا وحياة ربنا

غير معرف يقول...

اقولك على حاجه كمان
اهو اضراب مايو وابريل دول
هايبقو يكتبوهم فى التاريخ فى الهامش
هوا ايه اللى حصل فيهم يعنى
ولا كان الشعب عاوز ايه
التاريخ هايقول ايه
طيب اقولك
والله فى التراوة
رد عليا وحياةربنا

حمادة زيدان يقول...

مارو

بص يا سيدي

أنا معاك أنه الخوان بيحبوا دايماً المظاهر , يعني ماشاء الله عليهم مش بيظهروا الا في الفاضية , أكبر دليل على كلامي في عضو الاخوان المسلمين عن مدينتي , ما شاء الله عليه مظهرش وسمعنالوا صوت إلا مرتين :
مرة : كان بيهاجم الدكتورة "هالة سرحان" بعد حلقة بنات الليل
والتانية : بيهاجم "otv" لعرضها فيلم من وجهة نظرة "أبيح"

وبعد كدة مات الشيخ ومسمعناش من اهله أي حاجة لا بالخير ولا بالشر !!

لكن أنا مش معاك ابداً في هجومك القاسي أوي على حماس ....
حماس , وحزب الله : هما صوت المقاومة في فلسطين المحتلة ولبنان الجميلة , وأكبر دليل على كلامي , طلعلي واحد من غزة وبعد الحرب الشرسة دي هاجم حكومة حماس أو مسها بكلمة , الكل في غزة مع المقاومة يا مارو , كمان حماس هي الحكومة المنتخبة الحقيقية في غزة والمفروض تكون في القطاع كله لأن حكومة أبو مازن أنتهت ولايتها

كمان يا مارو قادة حماس مش جبناء علشان يستخبوا القادة موجودين دائماً على شاشات الفضائيات , بس لازم يا مارو يكون في مكانة للقادة حتى لو كانت على حساب أي شيء لأن القادة لو رحلت هتنتهي معاهم المقاومة .

ربنا يوفق رجال حماس , ورجال المقاومة في كل مكان يارب

محمد مارو يقول...

عمى غير المعروف

لو على الردود فانا ردودى كتير

اطلع انت و عرفنى بكلم مين و نتحاور زى ما بنتحاور

محمد مارو يقول...

حماده

فى حرب غزه الكل كان بيدمى و يبكبى بدل الدموع دم

لو حماس عملت زى حزب الله يا حماده كنت قولت ماشى لكن فى فرق بين حماس و حزب الله

حزب الله قاوم و قاوم صح
لكن حماس بتقاوم و بتقاوم غلط اقصد طبعا حماس الحاللين و ليس حماس يس و الرنتيسى
اللى كانوا بيزلزلوا اسرائيل

محمد مارو يقول...

سؤال للجميييييييييييييييع

هو ليه احنا بنفرح لما نشوف جثث و دم المسلمين ؟

امتى هنفرح اما نشوف جثث الاعداء ؟
امتى هنفرح اما نشوف جثث اليهود و الامريكان ؟

abu wageh يقول...

أخى محمد مارو ... سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ...
.............................
هذا المقال عدلت فيه ليتاسب مع دعواكم الطروحة فأرجو المعذرة إن ورد فيه بعض ماقد يغضب البعض وسوف ينشر بمدونتى لمن أراد المناقشة فيما ورد فيه
..._____________________

بداية هذا الرد الثالث الذى اكتبه وتنقطع الكهرباء قبل الانتهاء منه وإرساله ...
بداية وأرجو أن لايفهم أحد ممن ادلوا بآرائهم فى الموضوع أننى أقصد شخصا بعينه ...
________________

أولا أرى أن هناك عدم عمق فى وجهات النظر المطروحة ... سواء فى الهجوم على الإخوان ولصق التهم بهم أو تحميلهم مسؤليات فوق طاقاتهم وليس لديهم أى معطيات على أرض الواقع تجعلهم فى موقف المقصرين أو المتخاذلين ... فالجماعة مكبلة ومضطهدة من نظام الحكم فى مصر ومعظم بلدان العالم ولايترك لهم حرية النحرك أو التصرف ويتم التضييق عليهم أمنيا والكل يرى ويشاهد ويسمع ولاينكر هذا إلا متجنى أو صاحب مصلحة فى الإساءة للجماعة وانكار دورها فى إيقاظ الأمة الإسلامية والصحوة التى أيقظت كل صاحب نخوة أو لدية حمية لتحرك والدفاع عن بيضة الإسلام ...
وقد علم ورأى وسمع الكثيرون عما يحدث للجماعة من تنكيل ومصادرة للأموال وتغييب خلف القضبان ومحاربة فى الرزق وتتبع للشرفاء من علماء ومفكرين وقادة للجماعة ... وعندما لايطالونهم بالتلفيق ويبؤهم القضاء يحولون إلى المحاكم العسكرية ... وماأدراك ماالمحاكم العسكرية !!!
______________
نناقش بعض الشبهات والاتهامات بهدوء...
ليس اتهام الجماعة بالتقضير هنا وهناك
دليل على عدم مشاركة الإخوان فى تلك البلدان التى ورد ذكرها سواء فى رسالتك أو فى التعليقات منك على الردود ... أو ممن شاركوا تعليقا ...
فليس كل مايحدث يعلن أو يظهر للعلن ...فهناك أمور يعلمها الجميع دون إعلان ولكن لها شواهد تؤكدها ...ولكن لأننا محكومون بقانون الطوارئ والمحاكم الاستثنائية فليس مباحا الاعلان عن كل التحركات حتى لايتم إجهاضها فبل أن تبدأ كما حدث كثيرا مع الإخوان ... وهناك مشاركات وتحركات دولية لاتنشر فى مصر لا، فيها مجموعة من المرتزقة يحكمونها ... وتنشر فى بلدان العالم فليس هناك أمان فى مصر لتناول كل القضايا بحرية وشفافية نظرا للقوانين الاستثناية التى تكبل كل الشعب وخصوصا الآراء الحرة للناشطين السياسيين عموما إخوان وغيرهم ... وعلى رأسها المواد التى تجرم التعامل مع الجهات الأجنبية ( ويقصد بها كل مادون مصر ) حتى ولو كانت دولة عربية أو صديقة ... ومثال ذلك الافتراء على الإخوان بأن هناك اتصال بأمريكا وغيرها من دول الغرب وكذلك ايران ...
على الرغم من وضوح رأى الجماعة ورفضها التعامل مع جهات كثيرة إلا من خلال الحكومة المصرية ...
أما موضوع العراق ... فهو اتهام ساذج فى مفهوم السياسة والواقع وخاصة أن هناك حزب إسلامى منتم للإخوان وإن كان للإخوان عليه بعض التحفظات إلا أهل العراق أدرى بشؤن بلدهم ... فينتفى اتهام الجماعة بعدم اهتمامها بالعراق
ولو كان البعض متتبعا للقاءات قادة السياسة فى تلك الدول مع قيادة الإخوان
فى مصر لفهم واستنبط دور الإخوان فى تلك الدول ... ولايخفى على كل صاجب نظر اتهام أمريكا لكل العالم بأن من لم يكن معهم فهو عدوهم مما جعل من الحنكة السياسية عدم إظهار كل الأوراق وخاصة أن العدو هن اليهود وأمريكا ...منذ أحداث سبتمبر حتى أحداث غزة ...
_________________
ومثال لذلك ... موضوع ...عدم ظهور هنية أثناء المعركة !!!
تناوله البعش تناولا لايمت للمعارك والحروب بأى صلة ...هذا إن كانت بين دول نظامية ... فمابالك بالحرب بين اليهود ومعها أمريكا بأقمارهم الصناعية والدعم المتواصل بالسلاح والمعلزمات الوقتية بعد كل تحرك لقادة المقاومة ... ولذلك لم يظهر أى قائد من قادة الفصائل على اختلاف توجهاتها وليس قادة حماس وحدهم فلاداعى لحصر الأمر فى حركة حماي وحدها...أو فى شخص أبى العبد هنية ... ومما لاشك فيه فى عرف المعارك والحروب أن قادة المعارك عليهم عامل أساسى فى الانتصار وأن قتلهم يحبط ويساعد فى الهزيمة معنويا ...
وهذا كان واضحا جليا فى مقتل د. ريان وسعيد صيام لأن الهدف من معركة غزة كسر شوكة المقاومة فى التخلص أولا من قادتها أثناء المعركة حتى يثور الهرج والمرج فى الصفوف ... والذى دل عليه استهداف اليهود لهم وفرحتهم بمقتلهم واستفزاز القادة للظهور حتى يغتالوهم وهذا من جملة الأهداف التى كانوا يسعون لها ولم تتحقق كما أقروا هم بأنفسهم ..
أما أن اغتيال الشيخ ياسين والرنتيسى لم يؤثر فأقول لك أنه لم يؤثر تأثيرا كبيرا كما أراد اليهود ولكنه أوجد فراغا كبيرا امتد حتى الآن وظهر ذلك جليا فى السفالة التى أظهرتها بعض القيادات التى اغتصبت السلطةالفلسطينية وأزاحوا حماس التى جاءت بالانتخابات بعد عملية المواجهة التى تمت فى غزة ومحاولة دحلان وعصابته تصفية قادة حماس الفلسطينية وإشاعة الفوضى فى قطاع غزة ... بتأييد من اليهود وبعض قادة الدول المجاورة والتى تخشى من نفوذ حماس وخشية انتقال ذلك ليلدانهم المجاورة ... وهذا فى حد ذاته قصر نظر منهم بل هو معاونة لليهود فى كسر وإضعاف القوة التى تؤرق مضاجع اليهود بل ومضاجع قادة العرب الذين يخشون من زوال سلطانهم وإزاحتهم من الحكم وهذا أيضا قصر نظر وريبة غير مبررة ...
هذا من ناحية جماس وقد فضلت البدء به يعد أن وجدت عدم عمق فى تناول الأمور بالنسبة للقضية التى يجب أن تشغل كل مسلم ألا وهى قضية فلسطين المحتلة ومحاولات اليهود الدائمة لبث الفرقة وتضليل المسلمين وإثارة الاتهامات والتخوين ضد كل مخلص ومتجردللدفاع عن المقدسات وعن العرض والشرف بصدق ودون منفعة أو عائد يعود عليه من ذلك سوى البذل لكل غال وغال فى سبيل أرضه ووطنه وشرفه ...
وماالهدف من وراء تلك الحملة سوى زعزعة الجبهة الداخلية وشق الصف الفلسطينى ... ولن يستفيد منها سوى اليهود وعملاؤهم من الخونة الذين ساعدوهم فى المعركة ومازالوا حتى اليوم يمدونهم بالمعلونات التى يطالون بها الشرفاء من المجاهدين والذين التزموا خبار الجهادومقاومة اليهود وعدم التقهقر أوالرضا برغد العيش وتملك الأبراج السكنية والشركات والمؤسسات فى دول العالم ودول الخليج بل وفى غزة ومدن الضفة ... ناهيك عن الشركات والمؤسسات والمصانع داخل الكيان الإسرائيلى ذاته ....ومن أين تلك الأموال ياترى ؟؟؟
أنها من أموال المساعدات والتبرعات والمساهمات التى قدمتها الشعوب والهيئات الدولية للشعب الفلسطينى...
لاداعى لأن نكون عونا للشيطان ولعدونا على إخواننا المجاهدين ...
ومن نحن بجانبهم ياسادة ؟؟؟
وماذا فعلنا للقضية ؟؟؟
وماذا قدمنا للشعب الفلسطينى ؟؟؟
وإذا كنا قد قدمنا ...فهل يتناسب مع الجرم اليهودى ومع المصائب التى تحل ليلا ونهارا على شعب فلسطين ؟؟؟
أفيقوا من الغوغائية التى حلت بنا والغثائية التى تنبأ بها الرسول صلى الله عليه وسلم فى الحديث الشريف (( يوشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة على قصعتها ...قالوا أو من قلة نحن يومئذ يارسول الله ؟ قال:لا بل أنتم كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل......))
فهل نخرج من تلك الغثائية ونصبح أصحاب فهم وعقول راجحة بدلا من كيل الاتهامات ونثرها هنا وهناك ولانكن عونا للعدو على المجاهدين عموما ؟؟؟
سواء فى الداخل أو فى الخارج ... فمن كان عنده قوة أو جهد فليبذله فى محله ويدفع القاطرة للأمام بدلا من تعطيلها أو المساهمة فى إبطائها.
_____________________

أما موضوع المحلة والإضراب ...
وهو موضوع ذات أهمية بالنسبة للبعض واتهام الإخوان فيه ليس من العدل بجانب تاريخ الإخوان ... فى النضال والدفاع عن القضايا المهمة التى تفيد الأمة ولاتعطل ولاتتسبب فى الضرر للمجتمع...
فليس خافيا على كل لبيب أن نظام الحكم فى مصر يتمنى أن يشارك الإخوان فى تلك التحركات الغير مدروسة والتى يستغلها نظام الحكم أسوأ استغلال فى التنكيل بالشعب وبالمشاركين فيها وليس أدل على ذلك من الفعاليات التى تمت على مدى السنوات الأربع الماضية والتى كانت منضبطة وشاركت فيها معظم القوى الفاعلة على الساحة وتضامنت وخرجت للتعبير عن غضبتها من يسار إلى يمن إلى وسط إلى قضاة ... وشارك الإخوان فيها وكانت كلها ناجحة ...ودفع الإخوان فيها ثمنا كبيرا من حرية قياداتها وشبابها وكوادرها ومازالت حتى اليوم تدفع ثمن ذلك من حريات منتسبيها وأموالهم التى يصادرها النظام ... والتضييقات التى تواجهها الجماعة وأبنائها فى كل نواحى حياتهم وتنتهى فى معظم الفعاليات بالاعتقال والسجن ؟؟؟
لماذا يختزل البعض جهاد الإخوان فى معركة غزة وأنها لولا حماس لما فعلت ذلك ....؟؟؟!!!
هل ننسى التاريخ سريعا ؟؟؟
هل نسيتم كتائب الإخوان فى العام/ 48/ ومن يوما حتى الآن ولم تألوا الجماعة جهدا فى سبيل نصرة الشعب الفلسطينى ونصرة القضايا العربية والإسلامية ..
فلماذا مثل هذه الاتهامات العجيبة؟؟؟!!!
أم أن البعض الذى يتهم بأن صفقة ما قد ابرمت مع الحكومة كانت السبب فى عدم المشاركة فى إضراب /6/ابريل ...؟؟؟
وهل هو كان إضرابا أم محاولة لتحطيم
المنشآت والتخريب الذى سوف يأتى على الأخضر واليابس والغالى والرخيص والذى كان يمكن استغلاله أسوأ استغلال من ذلك النظام الفاسد الذى لايعنيه سوى تلك الكراسى التى اغتصبها من الشعب ويحكم بها دون شرعية من الشعب ؟؟؟؟؟
والله إن هذا النظام الفاسد كان يتمنى مشاركة الإخوان يوم /6/ ابريل حتى يستطيع ضرب كل القوى الوطنية مجتمعة ووصمها بأقذع الألفاظ والصفات والزج بهم فى غياهب السجون والمعتقلات ... بل وسوف يكون سعارا لاينتهى حتى يحول كل وطنى وشريف فى هذا الوطن إلى أمثولة حتى لاتقوم بعدها قائمة لهذا الشعب إلا بعد سنوات طويلة ونكون بذلك قد أعطينا لهؤلاء الخونة المستبدين التكئة التى يتكئون عليها حتى تصبح مصر خاضعة لزمن طويل تحت سلطانهم وملكيتهم يتصرفون فيها وفى شعبها كيف شاءوا ...
يجب أن ننتبه لقضية مهمة ... فى النظم الشمولية والاستبدادية ... يصابون بالسعار ... (كالكلاب المسعورة) يدافعون عن حكمهم بشتى الوسائل ولو كان الدفاع عنها يستلزم تكميم الأفواه وتكبيل الشعوب ... ونحن فى مصر مررنا بتلك التجربة وتم برمجة الشعب على مدى سبع وخمسين عاما وغسيل مخه بأفكار كاذبة ومضللة ... وللأسف صدقها الشعب ومازال يصدقها بعض المغرر بهم من المطحونين الذين أصبح همهم وشاغلهم الشاغل هو لقمة العيش والذى استأنسه النظام الحاكم .... وهم القطاع العريض من الشعب والذى يجب أن يتحرك ... وكلما بدأ يفهم ألقى له النظام الحاكم بفتات موائده حتى يلهيه
ولاينسى النظام الحصول على مكاسب فى غمار ذلك من قوانين واستفتاءات يغلفها بشعارات براقة جوفاء ليس لها معنى ولايستطيع تنفيذ شئ منها على أرض الواقع ...الخروج من عنق الزجاجة( هذا شعار منذ حكم السادات) ... مصر بتتقدم بيهم ... نحو الستقبل وغير ذلك من الترهات والأقاويل الكاذبةالتى أغرقوا فيها الشعب المصرى وخدروه بها...
هذه هى حقيقتنا فى مصر والقاصى والدانى يعلم ذلك أما من جندهم الحزب للهجوم على القوى السياسيه وأهل الفكر والناشطين السياسيين وكذلك ضرب الأحزاب وإظهارها وكأنهم مجموعة من المتصارعين على كراسى النفوذ والقوة فى الأحزاب بعد أن سلبوا تلك الأحزاب قوتها وأفرغوها من مضمونها وانصرف عنها رجل الشارع ...
هاهم الآن يحاولون مع بقية القوى الفاعلة فى الشارع المصرى ... وهناك مسرحية بدأت فصولها تتضح ... وهى مسرحية حزب الغد ...
والأيام بيننا ولسوف ترون تسهيل الحكومة له التحرك فى الشارع المصرى وفى القرى والنجوع ..._ليس حرية كاملة _... ولكن لضرب جماعة الإخوان ...
ولسوف نرى ذلك عن قريب ...
وأظن أن المسرحية بدأت فصولها بخروج أيمن نور ... هذا الخروج الهزلى ...
أرجو أن يتمعن كل من يقرأ كلامى هذا فى تلك الرؤية وماجاء فيها من تحليلات وتصورات ... وأن ننتبه جميعا لأن مصرنا الحبيبة بشعبها هى المستهدفة ولن يألوا الطغاة الغاصبين جهدا فى سبيل السيطرة عليها وعلى خيراتها ...
___________________
ابو وجيه
http://fanakeysh.wordpress.com/
http://fanakeysh.maktoobblog.com/
http://fanakeysh.wordpress.com/

غير معرف يقول...

طيب انا كتبتلك اسمى اهو رد عليا بقه وحياة ربنا وانا اناقشك
وادى الردود اللى كتبتها ياعمنا
-----------------------
اكيد انتا وقت الحرب انشغلت بمظاهرات او كده زي كل المسلمين المصريين
لكن القائد ابو العبد هنيه
ازاع اكثر من حديث اثناء الحرب
وتكلم وظهر وما استخباش
اكيد انتا انشغلت بس وماتابعتش كويس
ولا يهمك
بس هوا ظهر اكتر من مره
ولو كان حصله حاجه لا قدر الله ساعة الحرب كانت اسرائيل قالت ان نجحنا وهو ده هدفنا
والله كانت ايدينا على قلبنا وبنقول ربنا ينجيه ويكمل شغله ومهمته
القائد الميدانى للكتائب بقه اللى مفروض مايستخباش فعلا
اسمه محمد الضيف
لو عرفت اصلا تجيب صورته بس يبقى انتا سوبر مان
علشان الموساد مايعرفلوش شكل
ابقى قولى بقه استخبى هوا كمان
ده احنا يابه قاعدين هنا فى التراوة
قال هنية استخبى وماحاربش قال
طيب والله فى التراوة
وانا وياك يعنى لاحسن تزعل ولا حاجه
------------------
-----------------------------
يابه الحاج نصر اكتوبر بتاعنا احنا
اللى كل سنه بناخده اجازة ده
مات فى وادمر اضعاف اضعاف اللى ماتو فى غزة وانتصرنا انتصرنا
وانتا جاى تقولى المقاومة ما انتصرتش
واليهود نجحو فى قتل المسلمين والاطفال
حاسب يابه ده كلامك ده شبه كلام اليهود وهاتودى نفسك جهنم يخربيتك
طيب والله احنا فى التراوة
وانتا كلامك مناقض بعضه
منين مايدخلش حرب ومنين يكمل مقاومة
اقولك على حاجه
والله فى التراوة
رد عليا وحياة ربنا

--------------------------------

غير معرف يقول...
اقولك على حاجه كمان
اهو اضراب مايو وابريل دول
هايبقو يكتبوهم فى التاريخ فى الهامش
هوا ايه اللى حصل فيهم يعنى
ولا كان الشعب عاوز ايه
التاريخ هايقول ايه
طيب اقولك
والله فى التراوة
رد عليا وحياةربنا

---------------------------------
ادينى كتبت ردودى تانى
واقولك على حاجه
والله فى التراوة
وحياة ربنا ترد عليا بقه

غير معرف يقول...

طيب انا كتبتلك اسمى اهو رد عليا بقه وحياة ربنا وانا اناقشك
وادى الردود اللى كتبتها ياعمنا
-----------------------
اكيد انتا وقت الحرب انشغلت بمظاهرات او كده زي كل المسلمين المصريين
لكن القائد ابو العبد هنيه
ازاع اكثر من حديث اثناء الحرب
وتكلم وظهر وما استخباش
اكيد انتا انشغلت بس وماتابعتش كويس
ولا يهمك
بس هوا ظهر اكتر من مره
ولو كان حصله حاجه لا قدر الله ساعة الحرب كانت اسرائيل قالت ان نجحنا وهو ده هدفنا
والله كانت ايدينا على قلبنا وبنقول ربنا ينجيه ويكمل شغله ومهمته
القائد الميدانى للكتائب بقه اللى مفروض مايستخباش فعلا
اسمه محمد الضيف
لو عرفت اصلا تجيب صورته بس يبقى انتا سوبر مان
علشان الموساد مايعرفلوش شكل
ابقى قولى بقه استخبى هوا كمان
ده احنا يابه قاعدين هنا فى التراوة
قال هنية استخبى وماحاربش قال
طيب والله فى التراوة
وانا وياك يعنى لاحسن تزعل ولا حاجه
------------------
-----------------------------
يابه الحاج نصر اكتوبر بتاعنا احنا
اللى كل سنه بناخده اجازة ده
مات فى وادمر اضعاف اضعاف اللى ماتو فى غزة وانتصرنا انتصرنا
وانتا جاى تقولى المقاومة ما انتصرتش
واليهود نجحو فى قتل المسلمين والاطفال
حاسب يابه ده كلامك ده شبه كلام اليهود وهاتودى نفسك جهنم يخربيتك
طيب والله احنا فى التراوة
وانتا كلامك مناقض بعضه
منين مايدخلش حرب ومنين يكمل مقاومة
اقولك على حاجه
والله فى التراوة
رد عليا وحياة ربنا

--------------------------------

غير معرف يقول...
اقولك على حاجه كمان
اهو اضراب مايو وابريل دول
هايبقو يكتبوهم فى التاريخ فى الهامش
هوا ايه اللى حصل فيهم يعنى
ولا كان الشعب عاوز ايه
التاريخ هايقول ايه
طيب اقولك
والله فى التراوة
رد عليا وحياةربنا

---------------------------------
ادينى كتبت ردودى تانى
واقولك على حاجه
والله فى التراوة
وحياة ربنا ترد عليا بقه

محمد مارو يقول...

اخى الفاضل ابو وجيه

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته

اولا اهلا بك فى مدونتى اللى ذادها شرف بمناقشتك الجاده انت و الاخ صرخه الاسلام و كل من زرانى و ناقش بهدوء دون التعصب الاخوانى المعهود

فاهلا بك ثانيه
ــــــــــــــــــــــــــــ

اسمحلى ان ارد عليك

بس قبل الرد اعترف ان فى اراء ايضا اقنعتنى مثل الاخ صرخه الاسلام و لكن مازال هناك بعض الشبهات

و لنبدا على بركه الله
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
حضرتك تقول
صاحب مصلحة فى الإساءة للجماعة وانكار دورها فى إيقاظ الأمة الإسلامية والصحوة التى أيقظت كل صاحب نخوة أو لدية حمية لتحرك والدفاع عن بيضة الإسلام

حضرتك مش متخيل اد ايه الفقره دى احزنتنى
و فكرتنى بحوار كان مع واحد ماليزى من اللى بيدرسوا هنا فى مصر
عندما كنت اتحاور معه عن الاسلام رد و قالى مع معنى كلامه
ازاى تكونوا من اكبر الدول العربيه و اللى عندكم اكبر جامعه اسلاميه و كمان عندكم اكبر جماعه اسلاميه منتشره فى كل العالم و يبقى ده حال الاسلام فى بلدكم

قال ما معنى كلامه برضو
اللى يجى يوزر مصر و مش يعرف اللى فيها يقول انها ليست دوله اسلاميه
اخى الفاضل
انت بفقرتك و انك بتقول ان الاخوان هما اللى بيصحوا الامه من غفلتها هتدخلنى فى حوار عن موضوع تانى خالص
و لكنى رديت بس لانى افتكرت ما قاله هذا الشاب
و انا معه اقول ماذا فعلتم للاسلام و للاسف مصر كل يوم و التانى بتخطو خطوات سريعه نحو العلمانيه
و لكن للاسف هذا ليس مجال للمناقشه
يمكن نناقشه فى موضوع اخر نعود بقى لموضوعنا الاساسى
ــــــــــــــــــــــــــــــ
حضرتك تقول
ليس كل مايحدث يعلن أو يظهر للعلن ...فهناك أمور يعلمها الجميع دون إعلان ولكن لها شواهد تؤكدها ...ولكن لأننا محكومون بقانون الطوارئ والمحاكم الاستثنائية فليس مباحا الاعلان عن كل التحركات حتى لايتم إجهاضها فبل أن تبدأ كما حدث كثيرا مع الإخوان ..

اود ان اقول
و اشمعنى قانون الطوارىء مش بيظهر فى التعامل مع غزه؟

انا عاوز اعرف واحده من التحركات اللى تمت للعراق بلاش باقى الدول
خلينا فى العراق
عاوز اعرف واحده فقط مما تم اثناء اغتصاب الرجال و شكرا
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
أهل العراق أدرى بشؤن بلدهم ... فينتفى اتهام الجماعة بعدم اهتمامها بالعراق

و هل اهل غزه ليسوا ادرى بشون بلادهم ؟

تانى انا عاوز من حضرتك لو سمحت دور ايجابى واحد لموقف الاخوان من العراق
و اغتصاب الرجال و النساء على عينك يا تاجر
انت اتهمتنى بانى ساذج سياسيا
انا اؤيد كلام حضرتك و اريد منك ان اتعلم ماذا فعلتم للعرااااااااااااااااق
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
اما عن موضوع هنيه
و ظهوره
فانا قلت للخ صرخه الاسلام انه اقنعنى بانه ظهر مع انى لم اراه و كنت حزين جدا لتركه شبعه
و لكنكم تؤكدوا انه كان موجود يبقى انا بقدم له اعتذار و اعتذار رسمى فى موضوع لاحق على مدونتى بخصوص ظهوره بالرغم برضو نى لم اراه و لكنى اثق فيكم
ـــــــــــــــــــــــــــــ

حماس التى جاءت بالانتخابات بعد عملية المواجهة التى تمت فى غزة ومحاولة دحلان وعصابته تصفية قادة حماس الفلسطينية وإشاعة الفوضى فى قطاع غزة

يعنى كل الحكايه خوكم من دحلان ؟
تانى السؤال يعيد نفسه
يعنى لو كانت حماس خسرت الانتخابات كانت هتبطل مقاومه ؟
سؤال لحضرتك لان الاخ صرخه الاسلام لم يرد عليه
ـــــــــــــــــــ

هل نخرج من تلك الغثائية ونصبح أصحاب فهم وعقول راجحة بدلا من كيل الاتهامات ونثرها هنا وهناك ولانكن عونا للعدو على المجاهدين عموما ؟؟؟
سواء فى الداخل أو فى الخارج ... فمن كان عنده قوة أو جهد فليبذله فى محله ويدفع القاطرة للأمام بدلا من تعطيلها أو المساهمة فى إبطائها.

و الله يا اخى الكريم انا كل اللى يهمنى طرد اليهود من كل فلسطين و انى كنت حزين جدا عندما اسمع القضيه الغزاويه و ليست الفلسطينيه
فلا تتهمنى انى اعرقل المسيره

انا بعتقد ان حماس عندما ادت الفرصه لاسرائيل انها تحجمها فى غزه و فقط اعتقد ان حماس السبب فى ضياع القضيه

بدل ما كانوا منتشرين فى كل فلسطين الان هم فى غزه فقط
و هنا للاسف نجحت اسرائيل

فبلاش اتهامات بدون تعمق
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
اما عن موضوع المحله
فانا اقول لحضرتك و عن يقين و متاكد مما اقوله
ان الاخوان شاركوا العمال اضرابهم قبل احداث 6 ابريل
الاخوان شاركوا العمال بعد مضى ايام من الاضراب

اما بقى عن 6 ابريل

فبرضو محدش عارف يقولى ليه رفضوا 6 ابريل و ليه وافقوا على 4 مايو ؟

تعرف !
لو لم يعلنوا مشاركتهم فى 4 مايو كنت احترمتهم و قولت عندهم حق
فى كل اللى بيقوله
لكن يعلنوا عدم المشاركه فى 6 ابريل على شان كذا و كذا و كذا
و يجوا يشاركوا فى اربعه مايو
فده اللى غريب بجد
على العموم انا اقتنعت ببعض ما قولته و اللى لم اعقب عليه
اما ما عقبت عليه فالى الان عاوز افهمه و شكرا لك
مارو

محمد مارو يقول...

الاخ الامور
السيد على محسن عبد المجيد الشحرورى

طبعا انا لا يهمنى انت مين و لا انت ايه

و لا انا زى ما انت متخيل انى عصفوره من العصافير على شان تكتب الاسم ده

كل ما فى الامر انى كنت اريد لينك مدونتك
على شان ازورك و اعرف دماغك و نفهم بعض مش اكتر
لكن اسمك لا يعنينى فى شىء مطلقا

و لو كنت تابعت كلامى مع صرخه الاسلام انا طلبت منه لينك المدونه لم اطلب اسمه لانى اناديه بصرخه الاسلام و هذا يكفينى لكن طلب للينك ده على شان برضو ازوره مش اكتر و ده قبل ما تروح فى التراوه ماشى يا عم الامور ؟


نيجى بقى للتراوه بتاعك اقصد تعليقك
ــــــــــــــــــــ
موضوع هنيه اعتقد انه انتهى بحواراتى السابقه وروح فى التراوه يلا
ـــــــــــــــــــــــــــــ
اما عن قولك
وانتا كلامك مناقض بعضه
منين مايدخلش حرب ومنين يكمل مقاومة

اولا انا لم اقل مطلقا انه ميدخلش حرب للابد

الحرب اللى يدخلها يكون مجهز لها و ادها
حسن نصر الله طرد اليهود فى 2000
و فضل يخطط صح و يجيب فى اسلحه لحد 2006
يعنى الفكره فكره سلاح و تخطيط صح
حضر سلاحك و اشفى غليلنا فى اليهود و انا اول من اكون معك حتى لو وصل سنى 70 سنه
نتعلم بقى نبص لادام مش تحت رجلينا

لو كنا سمعنا كلام السادات و ضحكنا عليهم و نيمناهم و جبنا فى اسلحتنا و قوتنا كان زمان الوضع اتغير كتييييييير
ولا ايه رئيك و لا التراوه مش وصلاك يا عم الامور ؟
ــــــــــــــــــــــــــــ
اما عن اضراب 6 ابريل و 4 مايو اللى محدش عارف يرد و مش هتعرفوا لان ليس له مبرر الى الان الى الصفقه اللى اشرت لها
تااااااااااااااااانى
ليه رفضتم 6 ابريل ووافقتم على اربعه مايو
يلا ألحق التراوه

غير معرف يقول...

قلت لحضرتك انى سوف اعلق على سؤالك


الصراحه بعد قراءة الرد لابو وجيه

مفيش اى ردود تانيه ممكن توصلك او تقنعك بيكفي كلامه جزاه الله عنا الخير كله اخى الكريم ابو وجيه ولعله يقنعك اخى او يظهر لك الحقيقه

والآن لك ردي :

اخى اعلم احتراامك للجماعه سابقا واعلم جيدا ان لك معارف منهم وما احزنى هو انك تفهمت الامور من زاويه غامضه فأبعدك عن الحقيقه وعنهم ليتك تتفهمها بشفافيه اكثر من هذا وبمرجعيتها الصحيحه ومع ذلك سوف اعلق ايضا على سؤالك



رودى على تعليقات حضرتك هكذا :


لازم القائد يكون وسط الميدان او على الاقل مع الناس
مش معقول نفضل اكتر من 22 يوم مش شايفين الراجل اللى خرج اسد و شجاع و اعلن انتهاء التهدئه
هتقولى التهدئه كانت مخترقه من زمان
هقولك و انا موافقك
لكن قبل ما يعلن انتهاء التهدئه هل جهز نفسه بما يكفى للحفاظ على دم المسلمين ؟

ام انه اراد ان يكون بطل من ورق
يقول و يصيح و يتكلم
و هعمل و هسوى و لا عمل و لا سوى كل اللى عمله انه تسبب فى اساله دماء الاف المسلمين و منهم اللى عاد للاسلام و للاسف عاله على الناس بسبب اعاقته

انا اسف انا مش مقتنع بكلامك انه كان وسط المعركه خالص
او انه عمل اى شىء يذكر
سوى اطلاقه للصواريخ و برضو الجهاد اطلقت صواريخ


اخى لن اجادلك بسرد كلام من وجهة نظرى وانت لن تقتنع به ولكن ادع لك الشاهد بالصوت والصورة على كلامى يثبت حقيقه حديثى
إلينك اللينك به ما يثبت تواجد رئيس الوزراءء اسماعيل هنيه اثناء الحرب على غزة يوم 17 من الحرب

http://videohat.masrawy.com/view_video.php?viewkey=e3c1fd64dacf0d32f758

فماذا عن هذا الفيديو هل فيه شك ايضا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ـــــــــــــــــــــــــــ

سؤالى لحضرتك
مش المفروض قبل ما يعلن انتهاء التهدئه انه اولا يراعى هو ايه و معاه ايه ؟
هتقولى يعنى مش يقاوم ؟


إجابتى :

اجابتى تكمن فى نصيحه منى لحضرتك بالرجوع لفهم قضيه التهدئه

بهذا اللينك ما يجعلك على بصيره بالامور وشفافيه اكثر

http://www.ikhwan.net/vb/showthread.php?t=77111

تغطيه كامله عن الحرب بالصوت والصورة فيديوهات بجانب فيديوهات عن العراق ليس فلسطين فقط

سأله من الله تعالى ان يجعلها فيها نبراسا ونورا وبصيره ورؤيه واضحه لاامور المخفيه عنك

ـــــــــــــــــــــ
اما عن موضوع الاضراب وذكر واتهامك بانى ليس عندى رد مقنع
الرد عند حضرتك :

عدم مشاركة الجماعه في 6 ابريل ومشاركتها في 4 مايو ؟

السبب هو ان فى 6 ابريل دعت إليه حركات من اتجاهات مختلفه سواءعمال المحله او كفايه او حزب العمل لم ينسقوا مع الجماعه وتم الموضوع بطريقه هوجاء دون تخطيط حتى أدت إلي نتائج خاسرة فإذا شاركنا فى الاضطراب من يتحمل المسؤليه ؟

دون تنظيم معلنا عنه بأهداف مشرعه هم لم ينسقوا مع الجماعه


اما في 4 مايو نسقوا مع الجماعه لذلك دعت الجماعه إلي الاضطراب السلمى
اتمنى ان تكون الرؤيا واضحه


ــــــــــــــــــــــــــ

نرجع تانى و اسالك يا ترى عملتم ايه على شان العراق ؟

شعرت من حديثك أنك تتحدث عن جماعه تحي في زمن الحريات بل وبلا قيود بل وتحي حياة بانطلاقة دون اى امنيات او اعتقالات او تعذيب او انتهاك للحريات وقمحها وتلفيئ التهم وتحويلهم لمحاكمات عسكريه دون ذنب وحبسهم بدون اى تهم سوى لانهم ينتمون لجماعه الاخوان المسلمين او لانهم صاروا في مسيرة او لانه معروف انه اخ فيقال عليه يعمل في تنظيم واواا........وما غلي ذلك ناهيك عن البهدله والتعذيب في السجون من أيام جمال عبد ناصر والسادات يمكن التعذيب رغم اختلاف انواع التعذيب ولكن نفس المضمون

اخى الجماعه عانت ما عانته من كل هذا ورغم هذا استمرت حاولت تعمل مافس وسعها
ابتداءا منذ نشاتها ألا تذكر التاريخ من كان سبب فى انتصار 7 اكتوبر علموكم الاعلان المضلل الحقيقه المزيفه ولكن ا بحثوا عن التاريخ من اللذين خرجوا من السجون حملوا على اعنماقهم الحرب وبعد النتصار رجع واوفوا بعهدهم غلي السجون وقالوا للحكومة اخرجونا هنحرر سينا ونرجعلكوا تانى وفعلا دا حصل اقرأ أخى فى التاريخ يحكى لك حينما اتحبس الجيش المصري على يد اليهود وانقذهم الاخوان .........

والكثير من تلك المثله غلي يومنا هذا ظلوا يدافعون بدمائهم وانفسهم

يا اخى دا علشان الاطباء الاخوان يدخلوا المعبر كانت قصه وحتوته عاوز الاخوان يروح العراق ناسي ان في حدود وفي وفي إذا كان مسلوب حريته في ارضه اصلا

يا اخى حملوا الدعوة على اكتافهم ولن يفكروا سوا في هم هذا الشعب الجريح المحاصر وقدموا أنفسهم فدا الاسلام في سبيل إعلاء كلمة الله العليا

فدعوة الاخوان قائمه على هذا : ( في سبيل الله قاموا يبتغوا رفع اللواء
لا لدنيا قد عملوا هم للدين الفداء فليعد للدين عزه او درملهم الدماء )


ـــــــــــــــــــــــــــ

اول مره فى حياتى اسمع عن مقاومه تريد شرعيه
بجد كلام غريب


هل انا ذكرت من حديثي ان ربطت المقاومة بالشرعيه

اخى انا قولت ان حماس ليها شرعيتها اقصد به أنها ليست مجرد حزب او جماعه تدافع عن شعبها لا بل هنيه هو رئيس الوزراء معه الصلحيات بالدفاع الشرعي عن الشعب هذا قصدى انا عن المقاومة المقاومة مستمرة سواء لاشرعيه او بغيرها مثل ما الخوان مستمرين بدون تلك الشرعيه
ما قلت أخى ان الاخوان مثل حماس


ــــــــــــ

ذنب الاهالى ان دول حكومتهم اللى المفروض تدافع عنهم


إليك حصاد ما فعلته الحكومة حكومة اسماعيل هنيه لتدافع عن شعبها



341 صاروخ قسام 213 صاروخ غراد 403 صاروخ هاون 82 صاروخ ياسين +RPG 7صزاريخ TANDOM 79 عبوات 53 قنص 12 كمين 19 اشتباك مسلح 2 عمليه أسر 1 استشهادي 4 مضاد أرضي
استهدفوا ( قاعه الدفاع الجويه " بلماخيم" - قاعدة تل نوف الجويه _ مدينة " المجدل " المحتله _ مدينة " أسود " المحتله _ مدينة " بئر السبع " المحتله _ مدينة " كربات غات " _ قاعدة حتساريم " _ مغتصمة " مفتاحيم " _ موقع المدفعيه شرق البرنج والمغازة _ كييوس " بئيري " _ مغتصبه " تلمي " يوسف " _ مقر قيادة العدو خانيونس_ مغتصبه مجين _ مغتصبه الياهو _ موقع كرم أبو سالم _ موقع ناحل عوز _ موقع إسناد صوفا " العسكرى _ قاعدة تسليم " البريه _ تجمع " أشكول " _ موقع " ملكة _ موقع الارسال _ مغتصبه أوفيكم _ مغتصبه كربات ملاخي _ قاعدة حتسور الجويه _ طيران مروحى واستطلاع _ قوات وآليات متوغله أخرى _ قوات راجله _ موقع " إيريز" _ مغتصبه كفار ميمون _ كبيوس " كيسوفيم " الصهيونى _ موقع ابو مطييق " العسكري _ مغتصبه " عزاتا " - مغتصبه " ياد مردخاي " _ مغتصبه ديقيل " _ مغتصبه رعيم وقاعدة رعيم العسكريه _ مغتصبه حوليت _ مغتصبه نير اسحاق )


أما عن خسائر العدوان الصهيونى :

م العملية / الخسائر اليوم والتاريخ قتل جرح قنص جرافة دبابة ناقلة جند آلية أخرى منزل أو منشأة إسقاط طائرة استطلاع إصابة طائرة مروحية مفاجآت القسام وتفاصيل لخسائر العدو
1. اليوم الأول السبت 27/12/2008م 1 60 0 0 0 0 0 2 0 0 - اعترفت مصادر العدو بمقتل صهيوني وإصابة أكثر من 60 مغتصباً صهيونياً بينهم عدد من المصابين بحالة حرجة.
- وقوع أضرار مادية في العديد من المنشآت والمنازل الصهيونية وانقطاع التيار الكهربائي عن ثلاث بلدات صهيونية.
2. اليوم الثاني الأحد
28/12/2008م 1 18 0 0 0 0 0 2 0 0 - اعترفت مصادر العدو بمقتل صهيوني وإصابة أكثر من 18 مغتصباً صهيونياً بجراح مختلفة.
- وقوع أضرار مادية في العديد من المنازل والمنشآت الصهيونية.
3. اليوم الثالث الاثنين
29/12/2008م 4 50 0 0 0 0 0 2 0 0 - اعترفت مصادر العدو بمقتل 4 صهاينة وإصابة أكثر من 50 مغتصباً صهيونياً بجراح خمسة في حالة الخطر الشديد.
- وقوع أضرار مادية في العديد من المنازل والمنشآت الصهيونية.
4. اليوم الرابع الثلاثاء
30/12/2008م 0 35 0 0 0 0 0 0 0 0 - كتائب القسام تكسر لأول مرة حاجز الـ (40 كم) لتصل صواريخها لمدينة "بئر السبع" المحتلة.
- كتائب القسام تقصف لأول مرة مدينتي "كريات جات" و"كريات ملاخي" الصهيونيتين.
5. اليوم الخامس الأربعاء
31/12/2008م 0 10 0 0 0 0 0 1 0 0 - طالت صواريخ كتائب القسام معظم المدن الصهيونية التي تقع في دائرة (40) كلم حول قطاع غزة.
- سقطت صواريخ الغراد لأول مرة في قلب بئر السبع وبذلك يدخل أكثر من مليون صهيوني في دائرة النار.
- اعترف العدو بسقوط صواريخ الغراد على مدرسة في بئر السبع مما ألحق دماراً كبيراً في المكان.
- ضربت صواريخ القسام شارع 6 الرئيسي الرابط بين كريات ملاخي وعسقلان مما شل الحركة المرورية.
- سقطت الصواريخ على مدينة المجدل أثناء زيارة الرئيس الصهيوني لها مما اضطره للنزول للملاجئ.
6. اليوم السادس الخميس
1/1/2009م 0 32 0 0 0 0 0 2 0 0 - سقطت صواريخ الغراد لأول مرة في مقر القاعدة الجوية "حتسريم" في النقب التي تنطلق منها طائرات الاحتلال لضرب أهلنا في غزة .
- أصابت صواريخ القسام بشكل مباشر بناية من ثمانية طوابق في قلب "اسدود" مما أدى لاشتعال النار فيها، وأصبحت آيلة للسقوط.
7. اليوم السابع الجمعة
2/1/2009م 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 -استمرار إطلاق الصواريخ رغم كثافة الطيران الصهيوني.
8. اليوم الثامن السبت
3/1/2009م 5 10 0 0 0 0 0 1 0 0 - مقتل أكثر من خمسة جنود صهاينة وإصابة عدد كبير بجراح جراء تصدي كتائب القسام للقوات الصهيونية المتوغلة شرق وشمال قطاع غزة.
- تمكن مجاهدونا من اختراق لاسلكي العدو، وسمعوا الجنود وهم يرسلون إشارة تفيد بمقتل خمسة جنود وإصابة العديد منهم بجراح.
- سقطت الصواريخ المباركة على منزل في مدينة "أسدود" المحتلة وخلفت أضرارً وعدداً من الإصابات.
- أجبرت كتائب القسام قوة صهيونية حاولت التسلل شرق الشجاعية على الاندحار فجر اليوم.
9. اليوم التاسع الأحد
4/1/2009م 1 5 5 0 1 0 0 1 0 1 -القسام يطلق أولى مفاجآت الحرب البرية ويدمر دبابة صهيونية بقذيفة "P-29" التي تستخدم لأول مرة في قطاع غزة، مما أدى لوقوع عدد من القتلى والجرحى واشتعال النيران في الدبابة.
-تكتم العدو على خسائره واكتفى بالاعتراف بمقتل جندي وإصابة 5 آخرين في عمليات تصدي متفرقة لكتائب القسام.
-لأول مرة، قصف قاعدة "تسيلم" البرية، كبرى القواعد العسكرية في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخي غراد.
-اعترف العدو بإصابة عدد من الصهاينة واشتعال النار في منزل جراء القصف القسامي لمدينة "أسدود" المحتلة.
-المضادات القسامية تتصدى للمروحيات في عدة مناطق من القطاع وتصيب إحداها وتجبرها على الهبوط اضطرارياً.
-لا زالت حالة الطوارئ معلنة في جميع المدن الصهيونية وأكثر من مليون صهيوني يختبئون في الملاجئ.
10. اليوم العاشر الاثنين
5/1/2009م 10 30 8 0 0 2 0 0 1 1 -لأول مرة يقصف القسام قاعدة "حتسور" الجوية ويستهدف ناقلات جند العدو بقذائف من طراز Tandom.
-لأول مرة خلال معركة الفرقان يُسقط القسام طائرة بدون طيار ويقنص جندياً في عرض البحر.
-إصابة إحدى المروحيات الصهيونية بمضادات القسام الأرضية واشتعال النيران بموقع "ناحل عوز" بعد قصفه.
-نفذت كتائب القسام عملية كمين محكم "حتف المغفلين" في منطقة العطاطرة شمال غرب قطاع غزة، والتي أدت إلى مقتل وإصابة عدد من جنود العدو بينهم ضابط صهيوني كبير.
-أعلنت كتائب القسام اليوم عن تفاصيل عملية "مثلث الموت" النوعية البطولية، والتي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من جنود العدو.
-فجر الاستشهادي رزق سامي صبح نفسه في جنود صهاينة فوق دبابة صهيونية بعد تسلقه لها.
11. اليوم الحادي عشر الثلاثاء
6/1/2009م 0 0 10 1 1 0 0 0 0 0 -نفذت كتائب القسام عملية قنص لجندي يعتلي دبابة شمال القطاع وتم تصوير العملية وعرض التصوير على وسائل الإعلام.
12. اليوم الثاني عشر الأربعاء
7/1/2009م 0 9 4 0 0 0 0 0 0 1 -سقطت صواريخ "غراد" - التي أطلقتها كتائب القسام تجاه مدينتنا المحتلة "بئر السبع" – في موقع هام وحساس.
-تمكنت مضادات القسام الأرضية من إصابة طائرة مروحية شمال القطاع وأجبرتها على الفرار سريعاً من الأجواء.
13. اليوم الثالث عشر الخميس
8/1/2009م 2 19 6 0 0 0 0 0 0 0 -خاضت كتائب القسام العديد من الاشتباكات المسلحة في أرجاء القطاع وقد اعترف العدو الصهيوني بمقتل ضابطين صهيونيين وجنديين وإصابة أكثر من (15) جندياً آخرين.
-قصفت كتائب القسام موقع "العين الثالثة" مما أدي لإصابة عدد من الصهاينة وصفت حالة بعض منهم بالخطيرة.
14. اليوم الرابع عشر الجمعة
9/1/2009م 8 3 7 0 0 0 0 0 0 0 -لأول مرة تم قصف قاعدة "تل نوف" الجوية الصهيونية التي تبعد عن القطاع 45 كم، وهي القاعدة الأكبر وسط فلسطين المحتلة وتقع شمال شرق مدينة "جديرا" الصهيونية، وهذا أبعد مدى تصل إليه صواريخ كتائب القسام شمالاً حتى الآن.
-اشتبك مجاهدو كتائب القسام فجر هذا اليوم مع قوة صهيونية راجلة متوغلة شمال غرب بيت لاهيا، وفجروا بها عبوتين ناسفتين مضادتين للأفراد.
-(عملية الصيد الخاطف) في عملية نوعية اقتحم مجاهدو القسام مبنى يقيم به جنود صهاينة في حي السلاطين ببيت لاهيا فأجهزت على القوة بالكامل وقتلت (8) جنود صهاينة.
15. اليوم الخامس عشر السبت
10/1/2009م 0 34 1 0 0 0 0 0 0 0 -لأول مرة قامت كتائب القسام بقصف قاعدة "بالماخيم" الجوية الصهيونية وسط فلسطين المحتلة التي تبعد عن القطاع 50كم، وهي مخزن صواريخ "باتريوت" و"حيتس" الصهيونية، وهذا أبعد مدى تصل إليه صواريخ كتائب القسام شمالاً حتى الآن.
-قام مجاهدو القسام بتفجير منزل مفخخ مسبقاً شرق حي التفاح شرق غزة بعد أن تمركزت به قوة صهيونية خاصة وقد أكد المجاهدون وقوع إصابات محققة في صفوف العدو.
-أطلق مجاهدو القسام (4) قذائف RPG تجاه منزل كان يعتليه قوة صهيونية خاصة شرق جباليا, وقد أكد المجاهدون وقوع إصابات مؤكدة في صفوف العدو أيضاً.
-اعترف العدو بإصابة (34) صهيونياً في صد القسام للعدوان الصهيوني والرد على جرائمه منهم (22) مغتصباً في مدينة المجدل والمغتصبات والمواقع العسكرية المحاذية للقطاع و(12) جندياً من القوات المتوغلة على حدود قطاع غزة.
16. اليوم السادس عشر الأحد
11/1/2009م 0 0 1 2 2 0 2 0 0 1 -قام أسود القسام بالتصدي للطائرات المروحية بالمضادات الأرضية مما أدى لإصابة إحدى الطائرات المروحية وإجبارها للهبوط اضطراياً.
-استهدف مجاهدو القسام قوتين صهيونيتين كانتا تتحصنا بمنزلين بست قذائف RPG شرق جباليا، كما فجر مجاهدونا عدة عبوات ناسفة بآليات الاحتلال المتوغلة شرق جباليا مما أدى إلى تدمير إحداهما واشتعال النار في الأخرى.
17. اليوم السابع عشر الاثنين
12/1/2009م 1 4 1 0 0 0 3 1 0 0 -تمكن أبطال القسام من أسْر جندي صهيوني ومن ثم اقتياده لمنزل غير أن قصفاً صهيونياً للمكان أدى لمقتل الجندي المأسور واستشهاد المجموعة القسامية الآسرة.
-استهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية راجلة شرق خانيونس بقذيفة RPG مما أدى لتراجعها، كما فجر مجاهدونا عدة عبوات ناسفة بآليات الاحتلال المتوغلة شرق حي الزيتون وقد أكد المجاهدون وقوع إصابات محققة في صفوف العدو علاوة على تدمير وإعطاب عدة آليات, كما نصب مجاهدونا كميناً مسلحاً لـ(20) جندي شمال شرق جباليا والاشتباك معهم ومن ثم تفجير عبوة ناسفة بهم, وقد اعترف العدو بإصابة أربعة من جنوده بإصابات خطيرة نتيجة الاشتباكات العنيفة شمال القطاع.
18. اليوم الثامن عشر الثلاثاء
13/1/2009م 10 20 3 4 8 2 2 0 0 0 • -كتائب القسام نصبت كميناً محكماً لقوة راجلة شرق خزاعة شرق خانيونس حيث فجر مجاهدونا بها عبوة أفراد ناسفة واستهدفوها بقذيفة "RPG" مضادة للأفراد. ثم تم تفجير عبوة أفراد أخرى بنفس القوة الصهيونية الراجلة شرق خزاعة. ثم تفجير عبوتي أفراد جديدتين في قوة صهيونية خاصة شرق خزاعة. وبعدها تم استهداف القوات الراجلة شرق خزاعة بـ (15) قذائف هاون. والنتيجة: أصيبت القوات الصهيونية الراجلة إصابة مباشرة ووقع في صفوفها العديد من القتلى والجرحى وسمع صراخ الجنود في المكان.
• -تمكن مجاهدو كتائب القسام من تفجير منزل مفخخ مسبقاً بقوة صهيونية خاصة في منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بعد أن رصد مجاهدونا قوة خاصة وهي تدخل إلى المنزل، فقاموا بتفجير المنزل مما أدى حسب اعتراف العدو الصهيوني إلى مقتل ضابط وإصابة أربعة آخرين من جنوده.
• من مفاجآت الحرب البرية.. لأول مرة كتائب القسام تطلق صاروخاً من "عيار 107" تجاه قوة خاصة صهيونية تتحصن داخل منزل شرق خانيونس.
• -(عملية جحيم الغزاة) تمكن مجاهدو القسام من التسلل خلف خطوط العدو في منطقة الواد شرق جبل الكاشف شمال قطاع غزة، بعد أن رصدوا قوة مكونة من عشر آليات تتقدم صوب المنطقة، فخرجوا للقوات المتوغلة وقاموا بتدمير عدد من الآليات، وقد عاد مجاهدونا إلى قواعدهم بسلام بعد تنفيذ هذه العملية الجهادية المعقدة وقد أكدوا وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى في هذه العملية المباركة.
- تمكن ثلاثة من كتائب القسام قبل أربعة أيام (الثلاثاء 13/1/2009م)، من التمركز في منزل في حي الإسراء غرب بيت لاهيا، حيث كمنوا داخل هذا المنزل ثم باغتوا قوة خاصة صهيونية بعد أن دخلت المنزل وقتلوا وأصابوا عدداً من الجنود، وقد استشهد في الاشتباك أحد المجاهدين وأصيب المجاهدين الآخرين اللذين لم يتمكنا من الانسحاب إلا عصر يوم السبت الموافق 17/1/2009م وقد أكدا الإجهاز على الجنود التسعة من القوة الصهيونية الخاصة (بيان القسام رقم 284).
19. اليوم التاسع عشر الأربعاء
14/1/2009م 6 11 3 1 2 0 0 0 0 0 -كتائب القسام تقتحم منزلاً به قوات خاصة شمال غرب غزة فتقتل وتصيب عدداً منهم في منطقة التوام شمال غرب مدينة غزة، فبعد أن رصدوا قوة صهيونية خاصة تتسلل إليه، أطلقوا أكثر من (10) قذائف "RPG" تجاه المنزل، ثم اشتبكوا وجهاً لوجه مع القوات الخاصة، مما أدى لمقتل (5) جنود وإصابة اثنين آخرين، فيما استشهد المجاهد القسامي لؤي حسين بينما انسحب باقي المجاهدين تحفهم عناية الرحمن. والعملية مصوّرة وتم إرسال التصوير إلى وسائل الإعلام.
-اعترف العدو بمقتل ضابط وإصابة (9) آخرين بينهم قائد الكتيبة (101) من لواء المظليين في اشتباكات متفرقة مع مجاهدي كتائب الشهيد عز الدين القسام.
20. اليوم (20) الخميس
15/1/2009م 0 22 0 4 6 4 0 0 0 0 -بعد منتصف الليل وقعت قوة صهيونية خاصة في كمين محكم لكتائب القسام في شارع الزاوية شرق جباليا, حيث حاصر مجاهدونا هذه القوة المكونة من أكثر من عشرة جنود، في تمام الساعة الواحدة والنصف من فجر يوم الخميس الموافق 15/01/2009م، وقام المجاهدون باستدراج القوة وأوقعوها في الكمين، الأمر الذي أوقع إصابات محققة ومباشرة وفق مشاهدة المجاهدين الذين أطلقوا نيرانهم من مسافة قصيرة جداً تجاه القوة الصهيونية.
-استهدف القسام قوة صهيونية خاصة تتحصّن بداخل منزل بمنطقة العطاطرة شمال غرب بيت لاهيا, بصاروخ من عيار "107" وقد أكد المجاهدون أن الصاروخ قد أصاب مكان تواجد الجنود الصهاينة بشكل مباشر وحقق إصابات محققة بفضل الله.
-خاض مجاهدو القسام عدة اشتباكات مسلحة في مناطق مختلفة من القطاع وقد اعترف العدو بإصابة (12) صهيونياً علاوة على اعترافه بإصابة (8) صهاينة في القصف القسامي بصواريخ غراد لمدينة بئر السبع من بينهم إصابتين خطيرتين.
21. اليوم (21) الجمعة
16/1/2009م 0 21 1 0 0 0 0 0 0 0 -استمرت كتائب القسام في قصف المدن والمواقع والمغتصبات الصهيونية، وفي نفس الوقت استمرت حالة الفزع والهلع والمكوث في الملاجئ وشبه شلل كامل في الحياة بالجانب الصهيوني وقد أدى هذا القصف الصاروخي لإصابة (21) صهيونياً حسب اعتراف العدو بذلك أحدهم في عسقلان و(3) في كريات غات و(17) آخرين في اسدود.
-أعاد جيش الاحتلال الصهيوني انتشاره فجر هذا اليوم بعد توغله بالأمس إلى داخل حي تل الإسلام وذلك بعد الضربات التي تلقتها القوات المتوغلة على يد كتائب القسام وفصائل المقاومة.
22. اليوم (22) السبت
17/1/2009م 0 18 3 1 5 0 2 0 0 0 -أكّد مجاهدان قساميان عادا من الميدان قتل (9) جنود غرب بيت لاهيا بعد التمركز في منزل بحي الإسراء غرب بيت لاهيا قبل أيام حيث كمنوا داخل هذا المنزل ثم باغتوا قوة خاصة صهيونية بعد أن دخلت المنزل وقتلوا وأصابوا عدداً من الجنود.
-اشتبك مجاهدونا مع قوة صهيونية خاصة حاولت اعتلاء منزل الشهيد القائد "عدنان الغول" في منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة. حيث سمع صراخ الجنود الصهاينة ومشاهدة سحب الآليات المدمرة من المكان.
-استدرج مجاهدونا قوة صهيونية راجلة للدخول إلى منزل مفخخ على جبل الكاشف شرق جباليا، وبعد أن دخلت هذه القوة وتمركزت بداخله قام مجاهدونا بتفجيره على هذه القوة، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود الصهاينة.
-قصف مجاهدو القسام القاعدة الجوية "حتسريم" بصاروخ "غراد" مع بدء أولمرت خطابه بالإعلان عن وقف إطلاق النار، وبعد الخطاب قصف مجاهدونا مدينة "أوفكيم" بثلاثة صواريخ "غراد" في دليل على هزيمة العدو وعدم تحقيقه لأهدافه في هذه الحرب المجرمة على شعبنا الصابر في قطاع غزة.
-العدو الصهيوني تكتم عن خسائره الحقيقية في "معركة الفرقان" في محاولة لترميم الهزيمة المعنوية لجنوده.
23. اليوم (23) الأحد
18/1/2009م 0 0 0 0 0 0 0 0 0 0 -تم إطلاق عدد من صواريخ القسام وصواريخ غراد وقذائف الهاون رغم إعلان أولمرت وقت إطلاق النار، ولكن مجاهدو القسام استمروا في إطلاق الصواريخ لوجود القوات على أرض غزة، حتى أعلنت الفصائل وبينها حماس عن وقف النار وإمهال العدو الصهيوني أسبوعاً للانسحاب من قطاع غزة..
المجموع 49
411
53
13
25
8
9
12
1
4
-
قتل جرح قنص جرافة دبابة ناقلة جند آلية أخرى منزل أو منشأة إسقاط طائرة استطلاع إصابة طائرة مروحية




في حصاد المقاومةموجود ايضا بالنتائج بس معذرة محبتش اطول بختصر شكله بوست مش تعليق لكن عذرا اخى عليك الاستحمال


الصراحه الله اعلم غذا كنت أوفيت او غطيت على كل ما تريده اخى ألم لا
ولكن اتمنى ان اكون اوفيدت بالمطلوب

واعتذر وبشده عن الإطاله ولكن من منطلق حرصي على الرد عليك وتوصيل المعلومات حتى لا أسألعلى يوم بأنى كنت اعرف او اعلم بشئ وسكت ولم اتكلم عن الحق

تحياتى اخى الكريم وفي انتظار الرد واتمنى لن ننقل من الحوار إلي إطار الجدال وسع دت بهذا الحوار البناء دون تعسف

غير معرف يقول...

احب ان اشكرك جضرتك علس سماحك لي سرد كل هذه الردود وبإطاله

وسعدت بتقبلك لكلامى دون نقد وبطريقه متحضرة
حقيقه في الامر سعدت بهذا الحوار

والله ولى التوفيق اسأله السداد في القول والفعل

محمد مارو يقول...

الاخ صرخه اسلام

اولا اعتذر عن عدم ردى بالامس لانى كنت مشغول جدا بالاضافه الى ان النت كان ضعييييييييييييف

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاخ العزيز

يبدو اننا هندخل فى حلقه مفرغه كما قلت لك سابقا

بشان موضزع الاضراب
انت بتقول ان 6 ابريل يختلف عن 4 مايو
اقولك تانى انا كنت فى الاضراب من اول اما كان فكر
و فى الاتنين نفس الداعين له هما هماهم
لا يختلفون مطلقا

يعنى لا اجنده و لا مسءول
تقدر تقولى مين اعلن مسئوليته عن اضراب 4 مايو ؟
انت بتقول ان القوى الوطنيه طلبت منكم المشاركه فشاركتم فى 4 مايو

هذا غير صحييييييييييييح خاصه فى 4 مايو انا متاكد من دى اوووووى
ده حتى لما اعلنتم مشاركتمك فى ناس كتير قالوا مش عوزنكم معانا

لانهم راحوا لكم فى ابريل و انتم رفضتم
فموض لاضراب ده انا متاكد انكم ليس لديكم اى مبررررررررررررررر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخى الفاضل
انا طلبت من الاخ وجيه
انه يقولى حاجه واحده عملتوها لما الرجال تم اغتصابهم و ايضا النساء فى العراق

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

انا بجد كنت سعيد جدا بكم و اقنعتومنى ببعض الاشياء و لكنكم لم تقنعونى بالباقى
اتمى ان نظل فى تواصل
لحوار بناء مثل هذا

غير معرف يقول...

بما انك برده فى التراوة
يقول الله سبحانه وتعالى
واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو وعدوكم
يبقى تبص انتا فى كتاب ربنا
وماتقولش كلام يخالفه
اما عن الترواة
فانا مصمم بقه انك فى التراوة ومش عارف ترد عليا
بدليل انك ماردتش عليا لما قلتلك ان كلامك زى كلام اليهود
ياريت الاقى تبرير عندك ان كلامك شبه كلامهم
وانتا مش لوحدك فى التراوة
ده انتا وكتييييييييير زيك والله
خلى بالك من رجلك والنار
لان مافيهاش تراوة

محمد مارو يقول...

اجرى ياض ألعب بعيد

يلا ياض

اما الكبار يتكلموا اللى زيك يقعد جمب الحيطه يلعب فى الطين

ملحوظه
رد البتاعه ده اكبر رد على اللى بيقول ان الاخوان مش بيكفروا

ابراهيم يقول...

تحياتي المتواضعة لك ولما تكتب
ابراهيم

غير معرف يقول...

برده لجات للشتيمه
وماقولتليش
ازاى تبرر كلامك اللى زى كلامهم بالظبط
ان القاده بيستخبو
وان المقاومة ما انتصرتش
وانهم بيضحو بالناس
وبعدين يابه الحاج ولا انا خاتم على ارطى شعار الاخوان وجيلك
ولا انا كفرتك
ومرة تانية وتالته هاقولك
بررلى ليه كلامك زى كلامهم
وانتا مش كافر على فكره )وش بيضحك كده(
خلى بالك والتراوة

غير معرف يقول...

ونسيت اقولك
لو رديت بشتيمة تانى
تبقى
مابتحترمش اراء متابعينك
وانا مستنى تبريرك

محمد مارو يقول...

انا مش بكلم عيال قولت لك

اما تكبر هبقى ارد

و لو بتفهم كنت شوفت ردودى على التعليقات السابقه على الناس للى بتفهم

يلا ياض الطين هيخلص اجرى ألعب بعيد

المدونه للكبار فقط

غير معرف يقول...

انا رحت العب فى الطين لقيته خلص
وباسالك تانى
ايها المدعو محمد مارو
ماهو تبريرك لكلامك الذى يشابه كلام اليهود اثناء الحرب
من اختفاء القادة
وهزيمة المقاومة وعدم انتصارها
والتضحية بالشعب
؟؟؟؟؟؟؟
لو لقيت تبرير تقدر تقوله قدام الناس كنت قولته وانتا ماشاء الله مابتعرفش تكسف يابه الحاج
التراوة عامله معاك شغل جامد والله
وانا مستنى تبرير واضح ولو ماكتبتش تبرير ولا يهمك هاعتبر انك راجعت نفسك ولقيت تبرير لنفسك
اذا والخلاصة
ماهو تبريرك لتشابه كلامك مع كلام موفاز وباراك والعاهره ليفنى وادريان ازرعى
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

arsenalwy يقول...

انا مع اننا نرجع لحكم اسلامى تانى

بس لسه فى جملة بترن فى دماغى قالهالى واحد سنى متدين الصراحة كنت بحسبه اخوانجى قالى:

الاخوان دول عايزين يمسكوا الحكم حتى لو مشيوا ورا رقاصة

arsenalwy يقول...

انا مع اننا نرجع لحكم اسلامى تانى

بس لسه فى جملة بترن فى دماغى قالهالى واحد سنى متدين الصراحة كنت بحسبه اخوانجى قالى:

الاخوان دول عايزين يمسكوا الحكم حتى لو مشيوا ورا رقاصة

محمد مارو يقول...

الاخ محمد

انا كمان معاك و مع الحكم الاسلامى

و عجبنى اوى بتاع الرقاصه دى فكرتنى بواحد صاحبى كان بيقول كده برضو اسمه حماده زيدان

محمد مارو يقول...

هههههههههه
يابنى انا عندى ردود كتير على امثالك

بس للاسف اللى يمشى ورا العيال ههههههههه

بص اما تكبر شويه هبقى اكلمك

بس انت لسه نونو


اجرى يلا بدل ما الطين يخلص تانى و ترجع تعيطلى
هههههههههههههههههههههههههههههههههه

بالحق

انا المره اللى جايه هحاول ابقى اشوفلك مدونه طفله حلوه كده تلعبوا سوا

غير معرف يقول...

المدعو محمد مارو
انت متهم بترديد كلام كل من
موفاز وباراك وليفنى وادريان ازرعى
من اختباء القادة
وهزيمة المقاومة وعدم انتصارها
واختباء القائد هنية فى الانفاق
ولم ترد التهمة عن نفسك
والحكم للقارئين
وقد قمنا بالتنفيض لكلامك التافه والملىء بالضحك
والذى نعتقد انه ضحك على نفسك
لان الحقيقة التى يجب ان تنتبه اليها
ان كلامك الذى ذكرته شبه كلام اليهود بالظبط
ودى الحقيقة
مستنى ردك

محمد مارو يقول...

يابنى روح العب بعيد يابنى

طيب بص

عوزنى ارد ؟

هاتلى حد كبير ارد عليه طيب

لكن انت اديك مليانه طين و كده هتبوظ الدنيا

يلا الليل دخل

بطل لعب بقى و قوم اغلس اديك و نام
على شان المدرسه

غير معرف يقول...

اتفضل رد ياكبير
ماهى اقوالك فى الاتهام الموجه اليك
بتشابه كلامك بكلام كل من
موفاز وباراك وليفنى وادريان ازرعان
من اختباء القادة وهزيمة المقاومة
واختباء القائد هنية فى الانفاق
وتضحيتهم بالناس
انا كبير العيلة
وماتخافش المحاكمه شعبية
يعنى الحكم علشان نعرفك بنفسك وانتا شكلك ايه بس
التهرب ده مش هايفيدك ده بيكشف الحقيقة اكتر وانا اتمنى كده
ماهى تبريراتك لكلامك المتشابه مع كلام اليهوووود اثناء الحرب وبكل وضوح؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟

محمد مارو يقول...

يابنى روح العب بعيد يابنى

طيب بص

عوزنى ارد ؟

هاتلى حد كبير ارد عليه طيب

لكن انت اديك مليانه طين و كده هتبوظ الدنيا

يلا الليل دخل

بطل لعب بقى و قوم اغلس اديك و نام
على شان المدرسه

غير معرف يقول...

انا ماكنتش عاوزك ترد عموما
انا كنت عاوز اعرفك ان كلامك غلط بس
ومش بس غلط لا ده زى كلامهم
اتقى ربنا فى نفسك وفى اللى بتكتبه
كلنا هانتحاسب
وماتفكرش انك هاتقف فى وسط المدونين وتقول انا كنت باعمل معاهم
لالالالالالالالا
ده انتا جاى لوحدك وهاتتسال سؤال ليك لوحدك
يامحمد يامارو انتا قلت كذا وكذا وكذا
بالله عليك هاترد على ربك تقوله ايه
اصل ماكنتش واخد بالى
ولا هاتقول اصلها كانت مدونتى ودى حرية شخصية
صدقنى مش هاينفع يامارو
انا كنت قاصد اضايقك اه
بس علشان احسسك الحقيقة
ويارب يبعدك عن التراوة ويبعد التراوة عنك

غير معرف يقول...

انا ماكنتش عاوزك ترد عموما
انا كنت عاوز اعرفك ان كلامك غلط بس
ومش بس غلط لا ده زى كلامهم
اتقى ربنا فى نفسك وفى اللى بتكتبه
كلنا هانتحاسب
وماتفكرش انك هاتقف فى وسط المدونين وتقول انا كنت باعمل معاهم
لالالالالالالالا
ده انتا جاى لوحدك وهاتتسال سؤال ليك لوحدك
يامحمد يامارو انتا قلت كذا وكذا وكذا
بالله عليك هاترد على ربك تقوله ايه
اصل ماكنتش واخد بالى
ولا هاتقول اصلها كانت مدونتى ودى حرية شخصية
صدقنى مش هاينفع يامارو
انا كنت قاصد اضايقك اه
بس شاحسسك الحقيقة
ويارب يبعدك عن التراوة ويبعد التراوة عنك

غير معرف يقول...

انا ماكنتش عاوزك ترد عموما
انا كنت عاوز اعرفك ان كلامك غلط بس
ومش بس غلط لا ده زى كلامهم
اتقى ربنا فى نفسك وفى اللى بتكتبه
كلنا هانتحاسب
وماتفكرش انك هاتقف فى وسط المدونين وتقول انا كنت باعمل معاهم
لالالالالالالالا
ده انتا جاى لوحدك وهاتتسال سؤال ليك لوحدك
يامحمد يامارو انتا قلت كذا وكذا وكذا
بالله عليك هاترد على ربك تقوله ايه
اصل ماكنتش واخد بالى
ولا هاتقول اصلها كانت مدونتى ودى حرية شخصية
صدقنى مش هاينفع يامارو
انا كنت قاصد اضايقك اه
بس شاحسسك الحقيقة
ويارب يبعدك عن التراوة ويبعد التراوة عنك

محمد مارو يقول...

و هو انت بقى اللى بتقول الحرام و الحلال ؟

الحمد لله انا مسلم و موحد بالله

و مش انت اللى هتقولى الحرام و الحلال

بص
حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا

وينكى يقول...

من الحركات اللى كانوا بيعملوها فى الجامعه اقولك انه واضح جدا ان السياسه هى قصدهم الاول والاخير
لكن المشكله انهم بيجتذبوا ناس كتير بيبقى همهم الدين بجد لكن بيسلموا عقولهم بالكامل للكبار
انا مش معاهم ولا عليهم ماعرفهمش بشكل كاف
بس ربنا يهدى الجميع

غير معرف يقول...

نطلق اليوم في تمام التاسعة والنصف الأربعاء الموافق
(25/2/2009)وتستمر حتي نهاية مارس القادم
حملة (دعونا نعيش بكرامة)
حملة (دعونا نعيش بكرامة) هي حملة عبر الأنترنت ووسائل الأعلام
ونناشد من خلالها الصحف المصرية
بتبني مأساتنا نحن معاقي مصر
الذين يعانون الويلات جراء عدم تطبيق قانون 39 لسنه 1975
والذى بتطبيقه نستطيع الحصول علي فرصة عمل
وأن نعيش بكرامة مساوية لكرامة المجتمع
لذلك نرفع نص الرسالة المرسلة إلي كلاً من
السيد المستشار/وزير العدل- مصر
السيدة الفاضلة / وزيرة القوى العاملة والهجرة - مصر
السيد المستشار/عبد المجيد محمود النائب العام - مصر
تحية طيبة وبعد
مقدمه لسيادتكم الموقعون أدناه يلتمسون من سيادتكم العدل ..
وذلك من خلال تنفيذ القانون 39 لسنة 1975
وتعديلاته (الخاص بتأهيل وتشغيل المعاقين)..
حيث أن أصحاب الأعمال ومسئولي الشركات يتعنتون في تطبيق نصوص ذلك القانون
في تعاملهم معنا مما يجعلنا من المتعطلين إضافة لاننا من فئات المعاقين هذا بخلاف
تأثيره علي نفسيتنا ومعنوياتنا لاحساسنا ان المجتمع يرفضنا..
وبعض الأحيان يقابلنا بالشفقة التي قد تجرح مشاعرنا..
لذا نرجوكم التدخل والعمل علي إصدار أوامركم بتطبيق القانون...
وتفضلوا سيادتكم عظيم الشكر والاحترام
مقدمه لسيادتكم عن المعاقين
أ/ رامز محمود عباس
معاق سمعياً
أ/ محمد سعد الدين نصير
نقص نمو وتشوه بالجمجمة
أ/ محمد مختارغريب
شلل أطفال بالساق اليمني

ملحوظة هذا الموضوع خاضع للتحديث طوال مدة الحملة
وفي إنتظار مزيد من المطالب التي يأمل المعاقين الحصول عليها
تبعاً والتي أرجواً أن تكون ذات إتصال بهدف واحد حاليا وهو حقنا بالعمل
وأيضا لكم في تعليقاتكم أن تطالبواً بإضافة توقيعاتكم لنرسلها للمسئولين

http://ramezabas.blogspot.com/

-_- يقول...

معاك في كلامك اللى كتبته

تطبيقات يقول...

الاخوان المسلمين
اسم كبير وليس فى حجم ولكن فى المسؤليه فانه يحمل اسم الاسلام ولا يحق لاحد ان يتخذه وبالذات القائمين على هذا الحزب فانهم لا يفعلون شئ واحد من الاسلام

أخبار - أهرام يقول...

الله يلعن من يستخدم اسم الاسلام ولا يعمل بيه المنافقون ، من اجل المصلحة الشخصية واللعب بارواح الشباب

Umzug Wien يقول...

الاخوان المنافقون

Räumung Wien يقول...


مدونة مميزة
كل تقدير واحترامى لكم ... :)


Wohnungsräumung يقول...

Thank you for your wonderful topics :)

Entrümpelung wien يقول...

شكرا على الموضوع

مصراوى الشامل يقول...

نايس تدوينة

ابوعدي للتسوق يقول...

شركة تنظيف شقق بالدمام
شركة عزل اسطح بالدمام